الأخبار

عاجل | الأمم المتحدة ترفض طلباً للبرهان بإستبدال مبعوثها الأممي للسودان

183

متابعات أبعاد برس

الأمم المتحدة ترفض أستبدال مبعوثها بالسودان بعد طلب البرهان

البرهان طلب استبدال المبعوث الأممي إلى السودان

الأمم المتحدة ترفض طلب البرهان بشأن المبعوث الأممي لدى السودان للمرة الأولي

رفض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طلب قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، بشأن المبعوث الأممي إلى السودان فولكر بيرتس.

وكان قد طالب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأمم المتحدة بتغيير مبعوثها للسودان “فولكر بيرتس”،

معتبرا أن الأخير شجع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” على “التمرد. جاء ذلك في رسالة بعث بها البرهان، مساء اليوم الجمعة، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومن جهته، أكد غورتيوس ثقته في المبعوث الأممي لدى السودان بيرتس، وقالت الأمم المتحدة، إن الأمين العام غوتيريش شعر بصدمة من طلب رئيس مجلس السيادة السوداني باستبدال المبعوث الأممي

وقال البرهان في رسالة بعثها إلى غوتيريش، يوم الجمعة، إن وجود فولكر بيرتس على رأس البعثة الأممية لا يساعد بتنفيذ تفويض بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان ”يونيتامس”.

واعتبر البرهان في خطابه أنه “ما كان لحميدتي أن يتمرد لو لم يجد إشارات تشجيع من أطراف بينها بيرتس”، وفق قوله.

وأضاف: “نطلب اختيار بديل لبيرتس حفاظا على العلاقة بين الأمم المتحدة والسودان”، متهما رئيس البعثة بـ “ممارسة التضليل في تقاريره بزعمه أن هناك إجماعا حول الاتفاق الإطاري”.

وفي رسالته قال البرهان: “وجود فولكر بيرتس على رأس البعثة الأممية لا يساعد بتنفيذ تفويض بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد