الأخبار

عاجل – التلفزيون الإيراني: الظروف الجوية الصعبة أعاقت الوصول إلى طائرة رئيسي ووضع المروحية لا يزال مجهولاً

97

متابعات أبعاد | وكالات وقنوات إخبارية

تكثف السلطات الإيرانية الان، منذ ساعات، بحثها عن الطائرة المروحية التى تقل الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى ووزير خارجيته، بعد قطع الاتصال معها وفقدانها بسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية، بمنطقة لم يتم تحديدها أو الوصول إليها بعد، قريبة من حدود دولة أذربيجان، تتميز بكثرة الجبال والغابات والتضاريس الوعرة، إثر عودته من أذربيجان بعد إفتتاحه صباح اليوم لسد مائى مع رئيسها صباح اليوم، الغموض يحيط بمصير طائرة الرئيس الإيرانى، وكل الاحتمالات واردة، (هبوطا إضطراريا أو تحطما)

وافاد التلفزيون الإيراني بان الظروف الجوية الصعبة أعاقت الوصول إلى طائرة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي التي واجهت الحادث.

بدورها ذكرت وكالة أنباء “تسنيم” بان مجموعة كبيرة من قوات الإغاثة تقوم بأعمال بحث عن المروحية التي تقلّ الرئيس الإيراني، وبسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية في المنطقة، فإن وضع المروحية لا يزال مجهولاً

وفي السياق، اكدت وكالة “فارس” للأنباء، بانه لا اتصال حاليا مع من كانوا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

وكان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران. وكانت هذه القافلة تضم 3 مروحيات، حيث وصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما.

واشارت المعلومات إلى أن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

ووصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر (375 ميلاً) شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وكان رئيسي في أذربيجان في وقت مبكر الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف. وهو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد