عاجل | الصين : التقرير الأمريكى بشأن منشأ فيروس كرونا “تلاعب سياسي”

0 119

▪️عاجل | وصفت (الصين) التقرير الأميركي بشأن منشأ كورونا ب “التلاعب السياسي”

▪️وكالات الاستخبارات الأميركية كانت قد توصلت الى “اتفاق واسع” على أن فيروس كورونا لم يتم تطويره كسلاح بيولوجي، وقدّرت معظم الوكالات بـ”ثقة ضعيفة” أن الفيروس لم تجري هندسته وراثيا بالمعامل الصينية، وذلك وفقا لملخص تقرير إستخباراتى غير مصنف بالسري تم بناء على طلب الرئيس الأمريكى جو بادين للإستخبارات الأمريكية ومنحها لإنجازه مهلة 90 يوماً

▪️نتائج التقرير الذي طلبه بايدن عن منشأ كورونا “غير حاسمة”

▪️لكنها لا تزال منقسمة حول منشأ الفيروس، حيث رجحت أربع وكالات إضافة إلى مجلس الاستخبارات الوطني التعرض الطبيعي لحيوان كتفسير مرجح، فيما تنحاز وكالة واحدة الى نظرية تسرب الفيروس من مختبر وثلاث وكالات لا تزال غير قادرة على التوصل الى استنتاج. حول إذا ما كان الفيروس، الذي ظهر في الصين لأول مرة، ناتجا عن انتقال وانتشار طبيعي له من الحيوانات إلى البشر، أم نتج عن حادث مختبري. ولا تعتقد الولايات المتحدة أنه كان لدى المسؤولين الصينيين معرفة مسبقة بالفيروس قبل بدء موجة التفشي الأولى.

▪️مما حدى بالصين أن تصف ما ورد بالتقرير الأمريكي بأنه (تلاعب سياسي) على حد زعمها.

تقارير إعلامية أمريكية، أن ما خلص إليه تقرير استخباري أمريكي، طلبه الرئيس جو بايدن بشأن أصول تفشي فيروس كورونا، “غير حاسم”.


▪️وفشل التقرير الذي طلبه الرئيس الأميركي جو بايدن من أجهزة الاستخبارات في بلاده حول منشأ فيروس كورونا في حسم هذه القضية الحساسة التي أثارت خلافاً بين واشنطن وبكين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية مساء الثلاثاء.
وكان الرئيس الأميركي قد أمر، في نهاية مايو، أجهزة الاستخبارات في الولايات المتحدة بـ”مضاعفة جهودها” لتوضيح منشأ كوفيد-19 بعدما فشل عملها حتى الآن في تحديد ما إذا كان الفيروس حيواني المنشأ أو تسرّب من مختبر صيني في ووهان، وبتقديم تقرير خلال 90 يوماً.

▪️وعلى صعيد متصل ظهر تقرير لصحيفة “وول ستريت جونرال” أعاد النقاش إلى مربع الصفر حول (منشأ الوباء) والذي ظهر لأول مرة في سوق السمك بمدينة (ووهان الصينية) قبل أن ينتشر فى كل العالم. ويستند التقرير الإخباري للصحيفة على تقرير استخباراتي آخر لوكالة الاستخبارات الأمريكية الذي يشير إلى أن خبراء من معهد ووهان الصيني (موقعه غير بعيد عن سوق السمك) اشتكوا نهاية عام 2019 من أعراض مشابهة لتلك الناجمة عن مرض كوفيد-19.

▪️وهنا يظل السؤال قائما والذى يحتاج إلى إجابه قاطعة، هل منشأ الفيروس المعهد البيولوجي الصيني ؟!

▪️هذا السؤال أعاد إلى الواجهة مجددا ما دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إصدار أوامره إلى الأجهزة الاستخبارية الأمريكية للبحث عن (أصل فيروس كورونا)، وقد حدد لإنجاز هذه المهمة مدة (90) يوما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد