عاجل | انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن السودان دون التوصل إلى توافق على بيان مشترك لإدانة الإنقلاب العسكرى بالسودان

1 71

🔴 عاجل | انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن السودان دون التوصل إلى توافق على بيان مشترك والمندوب الروسي رفض اعتبار ما حصل في السودان بانه انقلاب مضيفاً: حدث تغيير قسري في السلطة في السودان، وعلى السودانيين أن يقرروا بشأن ما حدث إن كان إنقلاب أم لا..

وفى ذات الصعيد توقع أكاديمي سودانى استخدام الاتحاد الروسي الفيتو على اي مشروع قرار يدين الأنقلاب وأفاد بأنه غالبا ستقدمه احدى الدول الغربية لمجلس الامن.

موضحاً بأن الصين ستتحفظ علي هذا المشروع مضيفاً فى ذات السياق: “من غير المتوقع ان يصدر اي بيان عن مجلس الامن هذه الليلة بخصوص السودان”

تعليق 1
  1. Abusamra يقول

    عندما زار الرئيس المخلوع عمر البشير طلب من الروس بشكل مخزي متوسلا الرئيس بوتين بحمايته ضد رغبة الأميركيين تدمير عرشه في السودان..مانحا الروس قاعدة عسكرية في بورتسودان على البحر الأحمر ولكن كانت للشعب السوداني كلمته الاخيرة بنزع ملكه رغم بطش قواته ..ودوما كانت الصين المستفيد الأول من نفط السودان الذي تم استخراجه لمصلحة النظام ومنسوبيه دون أن تنعكس إيراداته علي البلاد ولا الشعب..ولعبت عدد من الدول العربية الخليجية ومصر علي استنزاف خيرات البلاد في ظل أنظمة قمعت شعوبها لضمان مصالحها…ولكن تذهب الأنظمة وتبقي الشعوب قوية ومتماسكة ضد كل من يعمل ضد مصالحها الوطنية من أجل الحرية والعدالة والمساواة..يجب علي الروس والصينيين أن يعلموا أن أنظمة الخنوع قت ولت وان وقوفهم ضد حرية الشعوب في مجلس الأمن لن يفيدهم طويلا..فالسودان غني بشعبه الشجاع وموارده اللامتناهية وان مستقبله في يد أبناء الوطن الذين سيقررون رسم مستقبله وساعتها روسيا والصين سيخسرا موقعهما في خارطة السودان الجديد…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد