الأخبار

عاجل | بسبب تجميد التأشيرات .. تنويه هام من سفارة السودان بسلطنة عمان

147

متابعات أبعاد برس – نبض السودان

أصدرت سفارة السودان بمسقط، في سلطنة عمان، إعلانًا مهمًا بشأن تأشيرة دخول السلطنة للعابرين إلى المملكة.

وكشفت السفارة عن قرار السلطات العمانية المعنية الأخير بتجميد عملية إصدار التأشيرات السياحية مؤقتاً صدر نتيجة لما نتج عن ذلك من إفرازات سالبة، تمثلت في مخالفة البعض لقوانين الإقامة بالسلطنة. وكذلك بعض الممارسات الغير نظامية والتأشيرات غير الصحيحة نتيجة لتلاعب أصحاب الوكالات.

وأكدت السفارة السودانية بمسقط لمواطنيها الكرام الذين لديهم مستندات سعودية لعقود عمل أو تأشيرات عائلية أو استقدام عائلي ومستند تأشيرة حدد مسقط كوجهة لقدومهم للمملكة العربية السعودية، وصدرت لهم على أساس هذه المستندات تأشيرات لدخول للسلطنة عبر الوكالات العمانية المعتمدة في منصة السفارة حتى يتمكنوا من استكمال إجراءات دخول للمملكة عبر السفارة السعودية بأنه ليس هنالك ما يمنع دخولهم للسلطنة طالما كانت تأشيراتهم سارية الصلاحية ونظامية.


وكانت سفارة السودان بمسقط في عمان، قد أصدرت توجيهات عامة للجالية السودانية هناك، بضرورة الالتزام وتعديل بعض السلوكيات العامة التي من شأنها المحافظة على السمعة الطيبة للوافدين السودانيين.

وأشارت السفارة إلى أنها ستوالي تواصلها مع السلطات العمانية المعنية من أجل تنظيم علمية دخول السودانيين للسلطنة، سواء كان ذلك بغرض الإقامة بالسلطنة أو العبور إلى المملكة العربية السعودية، وفقاً للترتيبات التي تراعي حقوق ومصالح الجميع وتمنع أية إفرازات سالبة.

وأعربت السفارة عن فائق شكرها وتقديرها للأشقاء في عمان، حكومة وشعباً، لوقوفهم بجانب شعبنا خلال هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ونسال الله سبحانه وتعالى أن ينعم على الجميع بالاستقرار في أوطانهم.

ودعت السفارة الجميع إلى الالتزام بقوانين البلد المضيف واحترام عاداته وتقاليده، وأهمية الالتزام بالزي القومي وعدم ارتداء الأزياء غير اللائقة في الأماكن العامة كالعراقي والسروال، وعدم رفع الصوت. منوة إلي ضرورة التزام النساء بالزي المحتشم. ورمي الأوساخ والنفايات وأعقاب السجائر و“الصعوط” في الأماكن المخصص لها.

وأشارت السفارة أيضا إلى أهمية الجلوس في الأماكن العامة بصورة لائقة. وإلي عدم الجلوس في الطرقات ومداخل الشقق والمجمعات السكنية. واحترام حقوق الغير في الاسبقية والالتزام بالصف وذلك في مختلف مواقع الخدمات. وشددت علي منع الأطفال من استخدام المصاعد الكهربائية وكوسيلة ألعاب وعدم التسول في الطرقات والاماكن العامة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد