عاجل : بيان من أبناء أبو جبيهة بالخرطوم والخارج

0 156

▪️ أصدر إبناء (أبو جبيهة) بالعاصمة والخارج بيانا مهماً حول تداعيات التردي الامني وأثره على سلم المجتمع حيث حوى البيان بين طياته على نداءات عاجلة ورسائل عديده أهمها عدم السماح للمخربين والمجرمين أن يخربوا هذه الأرض الطيبة.

▪️ وايضاً دعا البيان الى وحدة المجتمع حيث أفاد (انتم مجتمع واحد ومتماسك ومتصاهر ومتعايش يشد بعضه بعضا) . ووجه البيان نداء إلى جميع اهلنا في أحياء ابوجبيهة واريافها، نحن ابناؤكم بالعاصمة وخارج السودان،

▪️ابعاد تنشر نص البيان

▪️في البدء نترحم على ارواح كل الذين فقدناهم جراء عمليات القتل والسلب وقطع الطرق، ونعزي انفسنا وذويهم، ونسأل الله لهم الغفران وحسن مآب. وللذين فقدوا ممتلكاتهم واموالهم ندعو الله ان يبارك لهم في اعمالهم ويعوضهم ما فقدوا.

أهلنا الكرام..

▪️ نعبر لكم عن بالغ قلقنا وانزعاجنا من تطورات الاحداث الأمنية المتسارعة، وخطورتها على السلم المجتمعي والتعايش الاهلي والنشاط الزراعي والاقتصادي ،وتعطيل حركة التجارة ومصالح الناس.


▪️ إن ما يحدث من عمليات قتل ونهب وترويع الامنين والمسافرين، لا يشبه، ابوجبيهة واهلها، واخلاقهم ويجد منا الادانة والشجب باقوى العبارات، ونؤكد رفضنا القاطع لتلك الافعال المشينة وندعو الجميع للتبرأ منها، ونؤكد أن مجتمع ابوجبيهة، مترابط ومتداخل ومتصاهر ومتعايش ومتسامح، ولا يمكن أن يسمح لهذه الممارسات الدخلية عليه لتمزيق اواصر العلاقات التاريخية لمكوناته.

▪️ ندعو أهل ابوجبيهة جميعا، مواطنين وادارات اهلية ومنظمات مدنية للتداعي لدعم الاجهزة الأمنية، والتعاون معها لتقوم بدورها على الوجه الاكمل ومساعدة المتضررين من الاحداث.كما نطالب الجميع البعد عن خطاب الكراهية، والتحريض، وعدم ترويج الشائعات المضرة، والعمل لحل المشكلات القبلية والحفاظ على الأمن واستقرار المنطقة، حتى يتفرغ الجميع لأعمالهم، وأن ندرك أن السلم المجتمعي والأمن واجبنا ومسؤولية الجميع.


أهلنا الكرام.. ابنائنا
وبناتنا في كل مكان
.

▪️ لقد اصابتنا الاحداث المؤسفة التي تتناقلها وسائط الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالحزن والاسى،مثلما اصابت الكثير من ابنائكم واخوانكم فى الغربة بالصدمة وما زالوا غير مصدقين ما يسمعون.

▪️ لقد ناقش ابناؤكم اليوم في اجتماع مطول بالخرطوم الأوضاع الأمنية المتردية في المنطقة، وقد عقدوا العزم لعمل عاجل ،لوقف نزيف الدم وفقد الأرواح والممتلكات الجاري الآن، وانهم اعدوا مذكرة شاملة كل المشكلات التي قادت لهذا الوضع الصعب و الحلول الممكنة والمطالب العاجلة ، لمعالجة الموقف،

▪️ وستقدم المذكرة عاجلا، لكل الجهات الرسمية المعنية بالامر ،في مجلس الوزراء والمجلس السيادي ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع، ووزارة الحكم الاتحادي والمنظمات والهيئات ذات الصلة.

▪️ إن اجتماع اليوم قرر الاستمرار في مبادرته، لتكوين جسم يضم كل ابنائنا بالعاصمة، يعبر عن قضايانا وهمومنا ويربطنا ببعضنا وبكم، وسنعكس كل مشكلات المنطقة واحداثها المحزنة لاجهزة الإعلام المختلفة، ليتعرف الراي العام على معاناتكم وما تقاسون من مصاعب.،

▪️ كلنا ثقة في أهل المنطقة وقدرتهم على تجاوز المحنة وتفويت الفرصة على المخربين، والمجرمين الذين يسعون لخراب هذه الأرض الطيبة المعطاءة وزعزعة استقرار أهلها .وعلينا أن نتعظ بما جرى ويجري في العديد من مناطق السودان حتى هجرها أهلها..

▪️ نسأل الله التوفيق والسداد ،وان يجنب ابوجبيهة الفتن ما ظهر منها وما بطن.

▪️ اللجنة التمهيدية لرابطة
ابناء ابوجبيهة بالخرطوم والخارج. 14/8/2021
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد