الأخبار

عاجل | حميدتي حي .. (فيديو)

265

حميدتي يدعو لتغيير قيادة الجيش السوداني للتوصل إلى حل سلمي

نشرت الصفحة الرسمية لقوات الدعم السريع فيديو لقائدها محمد حمدان دقلو متحدثا وسط القوات في عدد من الأحداث

الجدير بالذكر كانت قد سرت شائعات كثيرة تتحدث عن موته أو اصابته إصابه خطيرة رابط الفيديو أدناه

https://fb.watch/m3AI4WPABA/?mibextid=2Rb1fB

حميدتي يدعو لتغيير قيادة الجيش السوداني للتوصل إلى حل سلمي

القاهرة (رويترز)

دعا الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) زعيم قوات الدعم السريع في السودان يوم الجمعة إلى تغيير قيادة الجيش السوداني، في أول ظهور أمام الكاميرا منذ اندلاع القتال.

ونُشر مقطع حميدتي المصور على صفحة قوات الدعم السريع على فيسبوك، حيث ظهر محاطا بأفراد من مقاتليه واعتذر للشعب السوداني عن عواقب الصراع المستمر.

وحذر حميدتي من أن أحمد هارون، المسؤول السابق في عهد الرئيس السابق عمر البشير الذي فر من السجن في أواخر أبريل نيسان يرأس اللجنة الأمنية في الأجزاء الشرقية من البلاد التي يسيطر عليها الجيش. واتهم حميدتي الجيش في رسائل صوتية سابقة بتلقي أوامر من موالين للبشير الذي مكث في السلطة نحو ثلاثة عقود.

وقال “نقول لإخواننا في القوات المسلحة، إذا كنتم تريدون الحل العاجل غيروا هذه القيادة… غيروها وخلال 72 ساعة” سنتوصل لاتفاق.

واندلع القتال في أبريل نيسان مع تنافس الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على السلطة، الأمر الذي ترتب عليه نزوح أكثر من ثلاثة ملايين شخص ودفع البلاد في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وجاء في حصيلة لرويترز، وفقا لمتطوعين محليين، أن 580 مدنيا على الأقل لقوا حتفهم في العاصمة الخرطوم.

من أبعاد برس – بعد ظهور حميدتي حي لا زالت بعض الصفحات والناشطين يشككون في مدي صحة الفيديو لاسباب ومبررات تقنية وفنية يعضدون بها وجهة نظرهم السابقة حول تسجيلاته الصوتية والزعم بأنها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي والمحاكاة وبرامج المونتاج

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد