عاجل | مساع دولية وإقليمية لإستعادة الشراكة بين المكونيين المدنى والعسكرى وفقاً للوثيقة الدستورية وحمدوك ينفى

0 40

نفى رئيس الوزراء السوداني المخلوع، عبد الله حمدوك، موافقته على العودة إلى قيادة الحكومة.
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مقربة من حمدوك أن المفاوضات لا تزال مستمرة بينه وبين القادة العسكريين الذين استولوا على السلطة.

مراسل العربية: مصادر رسمية تؤكد أن حمدوك أصبح أكثر مرونة في التعامل مع الوضع الحالي

عاجل | أنباء عن موافقة حمدوك على تشكيل حكومة كفاءات وفق الوثيقة الدستورية

وكانت قناة الحدث السعودية قد نقلت عن مصادر أن حمدوك وافق على العودة إلى قيادة الحكومة شريطة الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وكرر المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي الثلاثاء دعوة واشنطن إلى قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى إعادة الحكومة، وإطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين، عقب استيلاء الجيش على السلطة.

وقال فيلتمان للصحفيين إن الجانبين المدني والعسكري كليهما أظهر ضبط النفس في احتجاجات السبت الماضي، وكان هذا يدل على أن الجانبين يدركان أنهما بحاجة إلى العمل معا، من أجل إيجاد طريقة للعودة إلى المرحلة الانتقالية التي تشمل العسكريين والمدنيين معا.

وجاء الانقلاب العسكري الأخير بعد عامين ونصف العام من انتفاضة شعبية أطاحت بالرئيس البشير الذي حكم السودان، ثالث أكبر دولة في أفريقيا، لمدة ثلاثة عقود. (المصدر بي بي سي)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد