الأخبار

عالم الزلازل الهولندي يحذّر ويحدّد موقعه .. زلزال قوي خلال 48 ساعة

88

متابعات | صحيفة سبق

أعاد “هوغربيتس”، الجمعة، نشرَ صورة لمركز الهيئة البحثية التي يرأسها “SSGEOS”، تضمّنت تحديث النشاط الزلزالي المتعلّق بهندسة الكواكب والقمر، الذي يشير إلى وجود مجموعة مكثفة من الهزّات القوية في منطقة تايوان بعد تقارب 3 اقترانات كوكبية في 21 أبريل.

صورة توضيحية – ارشيف

وحذّر عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل “فرانك هوغربيتس” من احتمال حدوث هزّة قوية خلال الـ48 ساعة القادمة في جزيرة تايوان ومحيطها.

وأضاف، هوغربيتس وفق “روسيا اليوم”: “الذروة القمرية العالية أمس يمكن أن تؤدي إلى هزة قوية في 27/ 28 أبريل بتايوان. سيتم نشر فيديو جديد في وقت لاحق”.

وعلق هوغربيتس على الصورة في صفحته على منصة “إكس” قائلًا: “حدث تجمع واضح للهزات القوية “M ≥ 5.6” مع هندسة الكواكب “القمم الأرجوانية الحمراء” في فترة التنبؤ”.

وفي مطلع مارس من العام الحالي ضرب زلزال بقوة “7.4” درجات سواحل تايوان، تلاه أكثر من 11 هزة أرضية بقوة أكثر من 4 درجات في الجزيرة.

يجدر ذكره وقع الزلزال تحت البحر قبالة ساحل مقاطعة هوالين الواقعة في شرق تايوان، قبيل الساعة “00:00” بتوقيت غرينتش، قتل خلاله 9 أشخاص على الأقل، وأصيب أكثر من 800 آخرين، ودفع السلطات لإطلاق تحذيرات من حدوث تسونامي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد