الأخبار

عبدالله حمدوك: مفاوضات المنامة خطوة في الاتجاه الصحيح

70

متابعات أبعاد

د.عبدالله حمدوك: مفاوضات المنامة خطوة في الاتجاه الصحيح

سمارت الاخبارية: الخرطوم

اجتمع وفد تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم” بقادة الرأي ومنظمات المجتمع المصري، وضم الوفد عمر الدقير وطه عثمان وسليمان صندل وعمر مانيس وياسر عرمان، تحدثوا حول ضرورة وقف الحرب في السودان ومساعدة السودانيين على إدخال الإغاثة إلى الملايين.

وانخرط وفد من تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم” برئاسة عبد الله حمدوك، في مباحثات مع المسؤولين في الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع تتصدرها أجندة إيقاف الحرب في السودان السبت وتُستكمل اليوم الأحد.

وقال حمدوك للصحفيين في القاهرة إن تقدم تطرح خارطة الطريق لوقف الحرب في السودان وقال : “نحن نثمن عاليًا الدور المصري خاصة في أعقاب مفاوضات المنامة والتي تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح”.

وقال عبد الله حمدوك إن الدور المصري في وقف الحرب في السودان مهم جدًا. وأضاف حمدوك بالقول إنه يثمن الجهد المصري لوقف الحرب، وربط بين الجهود المصرية وبين مفاوضات المنامة بين الجيش والدعم السريع بشكل مباشر.

وكان وفد من الجيش برئاسة الفريق ركن شمس الدين الكباشي، ووفد من الدعم السريع برئاسة القائد الثاني الفريق عبدالرحيم دقلو، أجريا مفاوضات في العاصمة البحرينية المنامة خلال شهر ينايرالماضي، وحققا تقدمًا في النقاط الخلافية قبل أن تتوقف المفاوضات بشكل مفاجئ.

وجاءت رعاية المفاوضات في العاصمة البحرينية المنامة بواسطة بعض الدول العربية والخليجية، إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد