أبرز العناوين

السيسي من السعودية : لا مكان للميليشات المسلحة في عالمنا العربي

479

عبد الفتاح السيسي: لا تهاون في حماية أمننا القومي وما يرتبط به من خطوط حمراء.

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه لا مكان للمليشيات ومفهوم المرتزقة وعصابات السلاح في المنطقة، وعلى داعميها أن يراجعوا حساباتهم وتقديراتهم الخاطئة.

السيسى صورة متداولة

عبد الفتاح السياسي: المليشيات المسلحة المدعومة من بعض الدول، تطورت قدراتها لتنفيذ عمليات عابرة للحدود.

وأصاف عبد الفتاح السيسي المليشيات المسلحة المنتشرة في عدة بقاع في عالمنا العربي التي تحظى برعاية بعض الدول، لتحقيق مكاسب سياسية ومادية وتعيق تطبيق التسويات والمصالحات الوطنية لا مكان لها بعد اليوم وعلى داعميها مراجعة حساباتهم.

وأوضح الرئيس السيسي، في كلمته خلال قمة جدة، أنه لا تهاون في الأمن القومي وما يحمله من خطوط حمراء، مؤكدا ضرورة تكثيف مساعي السلام في المنطقة.

وأشار إلى ، أن بناء المجتمعات من الداخل على أسس الديمقراطية والمواطنة هو الضامن لسياسة الاستقرار بالمفهوم الشامل، مما يتطلب تعزيز دور الدولة الوطنية وتطوير ما لديها من كوادر.

وأشار إلى أن مصر تؤمن بأن العالم يتسع للجميع وهو سلام الأقوياء.

وأكد السيسي، ضرورة تعزيز المناخ الداعم للحقوق والحرية وتعزيز دور المرأة والمجتمع الديني، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف مسيرة الإصلاح الاجتماعي.

وأكد الرئيس السيسي، أن الأمة العربية تتساءل عن مصير الأزمات الممتدة التي تعيشها المنطقة العربية منذ أكثر من عقد وآفاق تسويتها.

وأوضح الرئيس السيسي، في كلمته خلال قمة جدة، أن الانطلاق نحو المستقبل يتوقف على كيفية أزمات الماضي الممتدة، مشيرًا إلى أن الجهود المشتركة لا يمكن أن يكتب لها النجاح إلا من خلال التوصل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأشار إلى إن المنطقة العربية تعاني تحديات جسيمة، بما في ذلك انتشار الإرهاب.

وأشار إلى أنه حان الوقت لكي تتضافر الجهود المشتركة لتضع نهاية للصراعات المزمنة والحروب الأهلية طويلة الأمد، والتي أتاحت لبعض القوى للتدخل في الشؤون العربية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد