الأخبار

عبدالواحد نور: الثورة اُختطفت من قبل القوى السياسية الفاشلة

50

متابعات أبعاد برس

عبد الواحد نور: الثورة اُختطفت من قبل القوى السياسية الفاشلة

قال عبدالواحد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان، إن الدولة السودانية تحولت إلى “دولة فاشلة” جراء السياسات المعتمدة من قبل القوى السياسية الموجودة في المشهد سواء تعلق الأمر بالجيش أو بقوى الحرية والتغيير.

عبدالواحد محمد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان

وشدد عبدالواحد نور على أن المسؤولين الموجودين في المشهد السياسي السوداني اليوم “يمثلون جزءًا من الأزمة وليسوا جزءًا من الحل، لأنهم اختطفوا الثورة من الثوار الحقيقيين”.

وقال رئيس حركة جيش تحرير السودان إن “الثورة السودانية قادها جيل من الشباب الثوري بهدف تحقيق قطيعة مع السياسات التي كانت تنتهجها الحكومات السابقة، لكن هذه الثورة اختطفت من قبل هذه القوى السياسية الفاشلة”.

وأضاف نور خلال مشاركته في برنامج (المسائية) على قناة الجزيرة مباشر، مساء الأربعاء، أن السودان تشهد أزمة مركبة، وأن “الفاشلين من العسكر والمدنيين” مسؤولون عن الوضع السائد، على حد وصفه.

وتابع نور قائلًا “لا بد من حل لإعادة تحقيق مطالب الثوار المتمثلة في حكم مدني متوافق عليه من دون القيام بصفقات جانبية”.

ورأى نور أن الخروج من هذه الأزمة يقتضي “حوارًا شاملًا ومعالجة جديدة لتحقيق المواطنة المطلوبة” إلى جانب إصلاح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.


أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد