الأخبار

عرمان: تطاول أمد العملية السياسية سببه محاولات البعض شراء الوقت .. من الأفضل لهم أن يشتروا بسعر اليوم فسعر الغد قد يكون الأكثر كُلفة

30

ضمن تغريدات عرمان : عرمان يؤكد قرب توافق المدنيين والعسكريين لاختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المدنية

سودان اليوم – نهلة مجذوب

اكد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – التيار الديمقراطي ياسر عرمان اكتمال التوافق على معايير اختيار رئيس الوزراء وتسليمها للمبعوثين الدوليين.
واضاف مغردا على صفحته بتوتر اليوم الأثنين: ان هناك نقاشات وضغوط تمارس على الأطراف كافة للوصول إلى اتفاق نهائي بين المدنيين والعسكريين، لاختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المدنية «في أقرب وقت ممكن».

وأرجع عرمان تطاول أمد العملية السياسية سببه محاولات البعض شراء الوقت! واضاف: من الأفضل لهم أن يشتروا بسعر اليوم، فسعر الغد قد يكون الأكثر كلفةً.

واكد عرمان أن رئيس الوزراء المقبل سيكون أكبر سياسي في البلاد منحاز لخيارات الشعب، واضاف قائلا: ومسألة أن نأتي بشخص لا لون له ولا رائحة أمر غير جيد وهذه لعبة يحاول الإسلاميين تمريرها.

فيما أكد رفض تخالف (الحرية والتغيير) تكوين حكومة تصريف أعمال، أو إجراء انتخابات مبكرة، وضمن تصريحاته لفت عرمان الي أن الفلول يحاولون تصوير الصراع بأنه مدني عسكري، ويحاولون رسم صورة ليست حقيقية، فالمعركة ليست بين المدنيين والعسكريين، بل بين دعاة التغيير والانتقال الديمقراطي ودعاة الشمولية .

وذكر ياسر عرمان انهم ضد المحاصصات الحزبية لكن لايوجد شئ اسمه تكنوقراط هناك فريقين الأول داعم للثورة والآخر ضدها لا حياد في الوضع الحالي


وأشار الي انه آن الأوان أن تتخلى الحركة الإسلامية عمن حولوا الإسلام لرتب عسكرية وامتيازات، وتحيلهم للتقاعد، وتجدد جلدها أسوة بكل التيارات السياسية.

وقال كان مرجوا أن تكون حركات تحرر، لكنها تحالفت مع أسوأ نسخة من الدولة القديمة، وقال: الكفاح المسلح برؤيته القديمة انتهى برحيل جون قرنق، ولن يتوقف التمرد، لكن لن تكون له رؤية وطنية.

ونبه رئيس الحركة الشعبية الحركات الموقعة على وثيقه سلام جوبا
الي ان المضي في العملية السياسية لن ينتظر أحداً.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد