على هامش القمة المصغرة بكوت ديفوار حمدوك يلتقي مدير الوكالة الدولية للتنمية

0 83

▪️أثنى رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك على الدور المهم والدعم الذي تقدمه الوكالة الدولية للتنمية لحكومة الفترة الانتقالية مما أسهم فى توفيق أوضاع السودان مع مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية.
جاء ذلك لدى لقائه المدير التنفيذى للوكالة الدولية للتنمية على هامش القمة الأفريقية المصغرة المنعقدة بكوت ديفوار حول التجديد العشرين لموارد الوكالة الدولية للتنمية. وأشار د. عبدالله حمدوك إلى أن هذا التعاون قد أتاح مصادر من شأنها أن تساعد حكومة الفترة الإنتقالية فى تمويل مشاريع تنموية ذات أولوية فى مجالات الري والزراعة والكهرباء والبنية التحتية بالإضافة إلى مجالات الصحة والتعليم. وأكد سيادته حرص الحكومة السودانية على استمرار هذا التعاون لمواصلة دعم الوكالة الدولية للتنمية للسودان فى الفترة المقبلة.
من ناحيته هنأ المدير التنفيذى للوكالة الدولية للتنمية رئيس الوزراء وحكومة الفترة الانتقالية على الإصلاحات الهيكلية التى أجريت على الاقتصاد السوداني والتقدم الكبير الذى أنجز لتوفيق أوضاع السودان وإدماجه فى الأسرة الدولية ووصول السودان إلى نقطة القرار فيما يخص إيفاء الديون الخارجية والجهود التى أسهمت فى توفير برامج لتخفيف الآثار الاقتصادية على المواطنين. وناقش الاجتماع البرامج الإجتماعية المهمة التى ينبغي أن تنفذ والإسراع فى إنفاذ المشاريع المخطط لها حتى يشعر المواطن بالآثار الإيجابية للدعم الدولي فى أسرع وقت ممكن.
▪️وتتواصل لقاءات رئيس مجلس الوزراء غداً بعقد القمة التي تحظى بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة إلى جانب مندوبي الدول والمؤسسات المانحة والداعمة للوكالة الدولية للتنمية.

▪️إعلام مجلس الوزراء
١٤ يوليو ٢٠٢١

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد