على يوسف تبيدى يكتب : نموذج البروفسور قاسم بدري

19

نموذج البروف قاسم بدري مدير جامعة الأحفاد للبنات يحمل نكهة مركبة من طينة مخصوصة تعبر بصدق شديد عن ألوان عديدة من القيم العصرية النبيلة والراقية فقد لعب الرجل دورا مرموقا في قلب الصور النمطية الي الدرجات الفخيمة حيث كان له الاسهام الواضح في المناحي الإنسانية التربوية والاكاديمية الفكرية من خلال الرسالة البليغة و الهادفة التي تضطلع بها جامعة الأحفاد كمؤسسة علمية عريقة لاتتحمل أعباء استنارة المراة فقط بل يمتد بريقها وآثرها الي كل أطياف وألوان الساحة السودانية.

ينتمي البروف قاسم الي شجرة آل بدري ذات العماد التي كان لها قصب السبق في تعليم البنات كمشروع استراتيجي توكأ على خطوات شجاعة وتاريخية في مناخات الظلام من الشيخ بابكربدري حيث اضحي اليوم غرسا متوهجا لاينطفئ نوره وقد سار البروف بدري على هذا الطريق الموروث بعد أن دلق عليه فيضا كبيرا من القه وحيويته وجسارته بمنظار مختلف فكانت الأحفاد خاطفة الأبصار والالباب التي تستظل بفيئها الآن ملحمة علمية مشعة لما وراء الحدود تحفها آخر تقنيات التكنلوجيا العلمية في جميع كلياتها.

البروف قاسم شخصية امدرمانية عريقة ارتوى من رحيقها وعبيرها وأزقتها وتلاحم مع ذكرياتها ورموزها فهو صاحب ادوار كبيرة من أجل أمدرمان التاريخ والعطاء والهالة الفخيمة وتجري هذه المدينة العملاقة في دمه ولايستطيع أن يتنفس الأكسجين بدونها فهي الأم الروؤم والعشق الأبدي وهي التي انجبت العمالقة على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والإدارية والرياضية والفنية والاجتماعية حيث لايسع المجال لذكرهم جميع هؤلاء الافذاذ.

البروف قاسم سوف يبقى من الرموز الباسقة التي لها قدرا كبيرا من التاثير والهمة العالية في هذا البلد لقد قطع الرجل مسافة طويلة في سجل الحياة فكان ديدنه النضال الشخصي والقوة الذاتية والاعتماد على الصدق والنظام لايعرف التدليس والانانية يمثل روح العمل الجاد المنطلق الي الغايات النبيلة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

أبرز العناوين
السفير المرشح للسودان غودفرى يقول: السودان فى منعطف خطر .. ويجب تأسيس عملية انتقالية بقيادة مدنية عاجل | مقتل 14 طفلا في هجوم مسلح بمدرسة بولاية تكساس الأمريكية ومقتل منفذ الهجوم عاجل | مجلس الأمن يجدد بقاء البعثة الأممية فى السودان " يونتاميس" .. و"أبعاد برس" تنشر النص الكامل ل... ثم لا … هذه "الطيور" على أشكالها ستقع ؟! بيان: من الدائرة القانونية حزب الأمة القومى حول إضراب موظفي السلطة القضائية عاجل | مصرع شخصان وإصابة 120 آخرين في حريق ناجم عن انفجار فى مطعم بأبو ظبي ابرز الأخبار | الصحة: تدابير لمنع دخول”جدري القرود” السودان مشروع محاربه العطش بشمال وغرب كردفان أصبح واقع وأمل منشود…. مولانا سيف الدولة حمدنا الله يكتب عن "المسئولية الجنائية" للقائد الأعلى وآخرين عن جرائم قتل "المتظاه... أخصائي الأمراض المعدية بالصحة العالمية: جدري القرود لا يشبه الأيام الأولى لوباء كورونا !! أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢م