قال إن السودان قادر على حل مشاكله بنفسه المكون العسكرى يرفض وساطة الاتحاد الأفريقى وإستقبال مبعوثِهِ

115

متابعات أبعاد برس

▪️ الوساطة غير مجدية.. والسودان قادر على حل مشاكله بنفسه

▪️المكون العسكري السوداني يرفض استقبال مبعوث الاتحاد الإفريقي

صوره إرشيفية (الاتحاد الأفريقى)

قالت المصادر نفسها إن وفداً من الاتحاد الإفريقي كان من المفترض أن يصل، أمس الخميس، إلى الخرطوم، لكن زيارته تأجلت بعد تلقي رد في وقتٍ متأخر من المكون العسكري، جاء فيه “أن السودان قادر على حل مشاكله بنفسه”.

وأشارت مصادر لقناة (العربية) إلى أن المكون العسكري اعتبر وساطة الاتحاد الأفريقي غير مجدية، خاصةً بعد أن بادر الاتحاد بتجميد عضوية السودان في 27 أكتوبر، بعد يومين من القرارات التي اتخذها القائد العام للجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، والتي اعتبرها الاتحاد الإفريقي غير دستورية.

ولد لباد مبعوث الإتحاد الإفريقي (إرشيفية)

وتفصيلاً، نقلت وسائل إعلام، بداية الأسبوع الماضي، عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، قراره بإرسال مبعوث إلى السودان في المستقبل القريب لتشجيع جميع الأطراف على التوصل بشكل عاجل إلى حل سياسي لهذه الأزمة الجديدة في البلاد.

موسي فكى (إرشيفية)

فإن محمد الحسن ولد لباد، مبعوث موسى فكي، وبحسب مصادر دبلوماسية، كان من المقرر أن يصل الخرطوم، أمس الخميس، للقاء أطراف الأزمة في السودان، إلا أن رد المكون العسكري برفض الوساطه وإستقبال الوسيط ألغى الزيارة مؤقتاً.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

أبرز العناوين
السفير المرشح للسودان غودفرى يقول: السودان فى منعطف خطر .. ويجب تأسيس عملية انتقالية بقيادة مدنية عاجل | مقتل 14 طفلا في هجوم مسلح بمدرسة بولاية تكساس الأمريكية ومقتل منفذ الهجوم عاجل | مجلس الأمن يجدد بقاء البعثة الأممية فى السودان " يونتاميس" .. و"أبعاد برس" تنشر النص الكامل ل... ثم لا … هذه "الطيور" على أشكالها ستقع ؟! بيان: من الدائرة القانونية حزب الأمة القومى حول إضراب موظفي السلطة القضائية عاجل | مصرع شخصان وإصابة 120 آخرين في حريق ناجم عن انفجار فى مطعم بأبو ظبي ابرز الأخبار | الصحة: تدابير لمنع دخول”جدري القرود” السودان مشروع محاربه العطش بشمال وغرب كردفان أصبح واقع وأمل منشود…. مولانا سيف الدولة حمدنا الله يكتب عن "المسئولية الجنائية" للقائد الأعلى وآخرين عن جرائم قتل "المتظاه... أخصائي الأمراض المعدية بالصحة العالمية: جدري القرود لا يشبه الأيام الأولى لوباء كورونا !! أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢م