الأخبار

قال إن السودان قادر على حل مشاكله بنفسه المكون العسكرى يرفض وساطة الاتحاد الأفريقى وإستقبال مبعوثِهِ

135

متابعات أبعاد برس

▪️ الوساطة غير مجدية.. والسودان قادر على حل مشاكله بنفسه

▪️المكون العسكري السوداني يرفض استقبال مبعوث الاتحاد الإفريقي

صوره إرشيفية (الاتحاد الأفريقى)

قالت المصادر نفسها إن وفداً من الاتحاد الإفريقي كان من المفترض أن يصل، أمس الخميس، إلى الخرطوم، لكن زيارته تأجلت بعد تلقي رد في وقتٍ متأخر من المكون العسكري، جاء فيه “أن السودان قادر على حل مشاكله بنفسه”.

وأشارت مصادر لقناة (العربية) إلى أن المكون العسكري اعتبر وساطة الاتحاد الأفريقي غير مجدية، خاصةً بعد أن بادر الاتحاد بتجميد عضوية السودان في 27 أكتوبر، بعد يومين من القرارات التي اتخذها القائد العام للجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، والتي اعتبرها الاتحاد الإفريقي غير دستورية.

وتفصيلاً، نقلت وسائل إعلام، بداية الأسبوع الماضي، عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، قراره بإرسال مبعوث إلى السودان في المستقبل القريب لتشجيع جميع الأطراف على التوصل بشكل عاجل إلى حل سياسي لهذه الأزمة الجديدة في البلاد.

موسي فكى (إرشيفية)

فإن محمد الحسن ولد لباد، مبعوث موسى فكي، وبحسب مصادر دبلوماسية، كان من المقرر أن يصل الخرطوم، أمس الخميس، للقاء أطراف الأزمة في السودان، إلا أن رد المكون العسكري برفض الوساطه وإستقبال الوسيط ألغى الزيارة مؤقتاً.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد