قبول (17) طالب سوداني في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ضمن برنامج المنح الدراسية المجانية

0 76

▪️من أعرق الجامعات في المجال قبول (17) طالب سوداني في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ضمن برنامج المنح الدراسية المجانية

أعلن سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر عن قبول 17 طالب سوداني بجامعة الملك فهد في مجالات الهندسة المدنية وهندسة المعمار وهندسة البترول والميكنيكا والكهرباء وذلك ضمن 489 منحة كانت قد أعلنتها المملكة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي للعام الحالي.

وتعتبر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من المؤسسات المتميزة والرائدة في العلوم والتقنية في المملكة ، وهي الجامعة الأولى عربياً في عدد براءات الاختراع، حيث تضم ثلثي براءات الاختراع في العالم العربي، وتأتي في المرتبة الرابعة على مستوى جامعات العالم، كما دخلت ضمن قائمة أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم.

وتقدم الجامعة عدد من المزايا والحوافز للطالب المقبول للدراسة منها : الرعاية الصحية والمكافأة المالية وغيرها من المزايا التي يتمتع بها نظراءه من طلاب المؤسسة التعليمية بالاضافة الي تذاكر سفر سنوية.

الجدير بالذكر أن المملكة أعلنت مؤخرا عن تقديم (498) منحة دراسية مجانية للطلاب السودانيين في الجامعات السعودية تشمل كل التخصصات العلمية عدا الطبية، وتشمل مستويات البكالريوس والماجستير والدكتوراه، وفق ضوابط وشروط ولوائح القبول الداخلية للجامعات السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد