الأخبار

كوكتيل أخبار .. عادت إلى قديمها.. الكهرباء تنفِّذ برمجة قُطوعات غير مُعلنة .. الشرطة تتخذ إجراءات ضد أحد عناصرها وحزب الأمة يصدر بيان

مقتل متظاهر والشرطة تتخذ إجراءات ضد أحد منسوبيها بسببه

44

▪️ظهر في فيديو مُتداول لمقتل متظاهر .. الشُّرطة تتخذ إجراءات ضد أحد عناصرها

▪️ارتقاء شهيد جديد .. وحزب اﻷمة يصدر بياناً

▪️ولاية القضارف تُواجه شَبَح اﻹغلاق

▪️عادت إلى قديمها.. الكهرباء تنفِّذ برمجة قُطوعات غير مُعلنة

بشكلٍ مُفاجئٍ، نفَّذت هيئة الكهرباء برمجة قطوعات غير مُعلنة على القطاع السكني، وذلك قبل وقت قصير من دخول فصل الصيف.
وتعاني الأحياء السكنية انقطاعا في التيار الكهربائي، لمدة تجاوزت الخمسِ ساعات خلال هذه الأيام.
وأبدى مواطنون تخوفهم من استمرار برمجة القطوعات خلال شهر رمضان، مع ارتفاع درجات الحرارة.

ارتقاء شهيد جديد .. وحزب اﻷمة يصدر بياناً

شهدت مواكب أمس (الثلاثاء) 28 فبراير، والتي جدد الثوار خلالها مطالب الثورة العادلة، شهدت عنفاً مُفرطاً من قبل الأجهزة الأمنية، ما أدي إلى ارتقاء روح شهيد جديد هو “ابراهيم مجذوب ابراهيم”.
وأصدر حزب اﻷمة القومي بياناً حول اﻷحداث، تنشر (أبعاد برس) نصَّه.

بيان حول احداث العنف وارتقاء شهيد بمواكب اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي – الأمانة العامـة

خرج الثوار والثائرات نهار اليوم الثلاثاء 28 فبراير الجاري في العاصمة رافعين مطالب الثورة العادلة، وقد جوبهت هذه المواكب بعنف مفرط من قبل الأجهزة الأمنية، مما أدي الي ارتقاء روح الشهيد الثائر إبراهيم مجذوب إبراهيم إثر إصابته بطلق ناري بالصدر.
يترحم حزب الأمة القومي على روح الشهيد، ويعزي والده الحبيب إبراهيم مجذوب الكادر بالحزب بمحلية شرق النيل وأسرته والثوار والثائرات، والشعب السوداني ويتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين إزاء هذه التطورات الخطيرة يؤكد على الآتي:

1) الإدانة بشدة لاستمرار العنف ضد المتظاهرين السلميين، الذين يمارسون حقهم القانوني، ويعبرون عن مطالبهم المشروعة في حكم مدني ديمقراطي.
2) إن العنف الذي صاحب مواكب اليوم بلا شك فإنه يهدد استمرار جهود الحل السياسي، ويعد مظهراً من مظاهر الردة التي تستهدف عرقلة المساعي الجارية من القوي السياسية الوطنية لإيجاد المخرج الآمن للوطن من الازمة الراهنة في البلاد والتي تستدعي إجراءات بناء الثقة وتهيئة المناخ الملائم.
3) يطالب حزب الأمة القومي بالتحقيق الفوري في احداث اليوم غير المبررة والكشف عن مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد وتقديمهم للعدالة عاجلاً، ويحذر الحزب من مغبة الإستمرار في هذا النهج الذي يعيد الي الأذهان سياسة القتل الإستبداد والقهر التي مارسها النظام المباد.

رحم شهدائنا الأبرار وشفي جرحانا وحمى بلادنا وشعبنا من كل شر إنه سميع مجيب.

الثلاثاء 28 فبراير 2023م – الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

ظهر في فيديو مُتداول لمقتل متظاهر .. الشُّرطة تتخذ إجراءات ضد أحد عناصرها

قال المكتب الصحفي للشُّرطة، إنَّ رئاسة قوات الشرطة، اتخذت إجراءات بحق أحد عناصرها ظهر في فيديو متداول، أُصيبَ خلاله أحد المتظاهرين ثُمّ أُعلن عن وفاته ﻻحقاً.


وأضاف المكتب الصحفي في بيانٍ صدر ليلة أمس (الثلاثاء): (تابعت رئاسة قوات الشرطة الفيديو المتداول بسقوط وإصابة متظاهر بتصرف أحد منسوبينا والذي تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله فوراً، وهو سلوك شخصي وتصرُّف مرفوض ومخالف لموجِّهاتنا بعدم التعقب أو المطاردة أثناء تعامل القوات مع المتفلتين الذين يستغلون الحراك لإحداث فوضى تقود إلى ما لا تحمد عقباه… إننا نترحّمُ على القتيل وتعازينا لأهله وأسرته ونُعبّر عن أسفنا لهذا الحادث المؤسف).

ولاية القضارف تُواجه شَبَح اﻹغلاق

هدَّدت اللجنة العليا لحلِّ مشكلة مياه ولاية القضارف بإغلاق الولاية حال عدم تنفيذ مطالبها المتمثلة في معالجة أزمة مياه الولاية من قبل الجهات المعنية والمختصة، وشدّدت على ضرورة الإسراع بإيجاد حل خاصة وأن مناطق وأحياء الولاية تعاني من عطش وصف بالحاد.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة “عادل عركي” في تصريح لـ(الجريدة): (تم تشكيل اللجنة لمتابعة ملف المياه وقبل فترة ليست بالبعيدة كلف رئيس مجلس السيادة “عبد الفتاح البرهان”، عضو مجلس السيادة “ابراهيم جابر”، بتولّي الملف، لوضعٍ حدِّ لمعانة المواطنين ومعالجة أزمة المياه بشكل نهائي).

وكشف عن أن المقاول الصيني المنفذ للمشروع كان قد هدد بالتوقف عن العمل، وطالب وزارة المالية بدفع مستحقات الاستشاري الإلماني وتوفير مستحقات المقاول، وإلا سيضطر لفكِّ الاعتماد بواسطة بنك التنمية جدة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد