الأخبار

لإستئناف الدراسة (أونلاين) .. تنسيق بين جامعة الخرطوم وعدد من الجامعات السودانية

160

تنسيق بين جامعة الخرطوم وعدد من الجامعات لإستئناف الدراسة (أونلاين)

سمارت الاخبارية : الخرطوم

أجاز مجلس عمداء جامعة الخرطوم مقترحاً باستئناف التعليم الإلكتروني بعدد من الكليات، والإتفاق على اختيار 9 جامعات لتكون مراكزاُ لإستقبال طلاب الجامعة.


وأمن مجلس عمداء جامعة الخرطوم في اجتماعه الطارئ، الاسبوع الماضي، برئاسة مدير الجامعة بروفسير عماد الدين الأمين عرديب رئيس المجلس أمن على مخاطبة مديري هذه الجامعات وعمداء الكليات .

وإقترح المجلس في اجتماع له بداية الإمتحانات يوم 5 أغسطس القادم لطلاب السنوات النهائية للكليات التي أكملت مقرراتها الدراسية وتم تحديد المراكز التالية لإجراء الإمتحانات وهي جامعة الجزيرة، جامعة وادي النيل، جامعة القضارف وجامعة القاهرة لمن هم موجودين الٱن بمصر.

هذا وسيبدأ الترتيب لبداية التعليم الإلكتروني بكليات الطب، الصيدلة، علوم التمريض،العمارة وكلية طب الأسنان وسيتوالي الترتيب تباعا في كل كليات الجامعة .

واختار الاجتماع مشرفين علي الأنشطة الأكاديمية والعلمية في هذه الجامعات وهي وادي النيل، جامعة شندي وجامعة دنقلا، البحر الأحمر،جامعة كسلا وجامعة القضارف، والجزيرة،جامعة سنار وجامعة الإمام المهدي.

وأمن الإجتماع علي التأكد من تسجيل الطلاب وسداد رسوم إستخراج الإفادة أو الشهادة العامة حتي يتمكنوا من الإنخراط في الدراسة بالمراكز المحددة في الجامعات المشار إليها كل حسب موقع إقامته الحالية ..

وقرر الاجتماع أن تنعقد الإمتحانات لطلاب الدراسات العليا إسفيريا لكل الطلاب المستوفين الشروط للجلوس إليها بعد دفع الرسوم وتقديم الرسالة وتحديد الممتحنين .

وقد أجاز الإجتماع الترتيب للإمتحانات التي ستعقد بكليتي الهندسة والصيدلة.

وأشار مدير الجامعة وأنه تقديرا لظروف الكثير من الطلاب والذين هم خارج السودان بسبب الظروف المعلومة فقد تم التواصل مع سفارة السودان بالقاهرة لتحديد موقع يكون مركزا للإمتحان لطلاب الجامعة المعنيين بهذه الإمتحانات حسب كلياتهم وسيتم الاعلان عن موعد الامتحان وموقع المركز في القاهرة بعد اكتمال الترتيبات .

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد