الأخبار

لجان المقاومة تنفي ابلاغ السفير الامريكي لها بدنو الاتفاق بين المدنيين والعسكريين .. والتغيير الجذرى يرحب بالميثاق الثورى

45
تحالف التغيير الجذري يرحب بالميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب
لجان المقاومة تعلن عن (جدول أكتوبر) للتصعيد الثوري
المقاومة تنفي ابلاغ السفير الامريكي لها بدنو الاتفاق بين المدنيين والعسكريين وتعلن جدول التصعيد الثورى

سمارت الاخبارية : الخرطوم

نفت مقاومة ولاية الخرطوم التسريبات التي ذكرت بأن السفير الامريكي كشف للمقاومة في اجتماعه بها الاسبوع الماضي عن أن هناك قوى سياسية تجري حوارات الان لصياغة اتفاق مع العسكر.

وفي الأثناء جددت المقاومة تمسكها باللاءات الثلاثة وقطعت بعدم إمكانية فرض حلول عبر التسوية أو التفاوض مع السلطة الانقلابية.

وقالت الناطق الرسمي باسم مقاومة الخرطوم مشاعر الغوث في ردها على سؤال حول مدى صحة تلك التسريبات قالت بحسب صحيفة الجريدة، التسريبات والاشاعات المغرضة كثيرة بطبيعة الحال في السياسة لكننا في الاجتماع تطرقنا لما هو اهم كسؤالنا عن المبادرة المطروحة من قبل نقابة المحامين التي لم تطرح على اللجان بشكل مباشر كي تتم مناقشتها؛

وأضافت “لان ما يعنينا الان هو توحدنا حول انتاج ميثاق قوي وبعد اعلانه والتوافق حوله سيكون هو الرقيب على العملية الانتقالية من وجهه نظر اللجان، ثم يتم طرحه والتشاور حوله مع بقية القوى”.

ونفت ما أثير حول أن السفير طلب من لجان المقاومة أن تنشئ جسما يشارك مع هذه الأحزاب حتى تضمن تحقيق جزء من أهدافها.

وقالت إن التوحد حول الميثاق يعفي اللجان من التحول لجسم سياسي يحصر دوره حول السيادة لجهة أن مايضمن تحقيق اهداف اللجان هو التوافق النسبي على ميثاقها الوحدوي بين جميع اطراف القوى المناهضة للانقلاب بعد طرحه لهم وعبر تواجدنا بمجالس الحكم المحلي والمجالس التشريعية حسب رؤية القواعد لاحقا .

واوضحت الناطق الرسمي باسم مقاومة الخرطوم أن اللقاء أكد على المساعي المبذولة من الطرفين للوصول الى رؤية واضحه وايجاد الحلول فيما يخدم الوضع الراهن ونقلت عن السفير دعم الولايات المتحدة الامريكية الكامل للتحول المدني الديمقراطي واكد على دور قياده اللجان لهذه المرحلة

ونوهت إلى أن حديث السفير تطرق إلى الملفات التي تعتبرها لحان المقاومة اساس الحراك الثوري والتي تضمنت القصاص للشهداء وادارة ملف السلام بما يخدم الفئه المستحقه له.

واشارت الى أن لجان المقاومة جددت تمسكها التام بمبدأ اللاءات الثلاثة وانه لا فرص لحلول على شاكلة تسوية وتفاوض مع السلطة الانقلابية بطريقه مباشره او غير مباشرة.

لجان المقاومة تعلن عن (جدول أكتوبر) للتصعيد الثوري

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، السبت، عن جدول أكتوبر الثوري، معلنةً عن أنّها تعمل على إنهاء الانقلاب الذي وصفته بالميّت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقالت مقاومة الخرطوم فب بيانٍ لها اليوم، إنّ الخامس والعشرين من أكتوبر، سيكون تاريخًا ننهي فيه الانقلاب الذي ولد ميتاً في ذات اليوم قبل عام.

وأضافت” سنتوّج كلّ ما قدمناه من فعلٍ ثوري سلمي خلال هذا العام بانتصارٍ نحقق فيه كل شعارات ثورتنا”.

وأشارت إلى أنّ جموع الثّوار، ستخرج في الخامس والعشرين من أكتوبر لتثبت للعالم أجمع أن الثورة ضد الانقلاب مستمرةٌ لعامٍ كامل، وسيرتبط هذا التاريخ في أذهان جميع السودانيين بأنه يومٌ للنصر بدلاً من تاريخٍ للانقلاب.

وأوضحت أنّ السادس من أكتوبر، سيشهد موكبًا لا مركزيًا، فيما سكون الموكب المركزي في الثالث عشر من أكتوبر.

وحدّدت المقاومة السابع عشر من أكتوبر لفعالية مركزية في الكلاكلات، والحادي والعشرين من ذات الشهر موكب لا مركزي، فيما سيكون الخامس والعشرين موكبًا مركزيا، فيما سكون الثلاثين من أكتوبر موكبًا مركزيًا.

وأكملت”باقي الأيام ستكون تصعيدية على اللجان القاعدية والتنسيقيات والثوار الأحرار في جميع المناطق”.

تحالف التغيير الجذري يرحب بالميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب

رحب تحالف قوى التغيير الجذري بالميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب الذي أصدرته عدد من لجان المقاومة.

وقال التحالف في بيان إن صدور الميثاق الموحد للجان المقاومة تعبير حاسم عن نشوء تغيير جذري في طرق انتاج المواثيق.

وأضاف “بل في مناقشة كيف يحكم السودان، ويتعمق التغيير المنشود بطرح القضايا الأساسية للتغيير وتحقيق الوحدة حول حلولها والسير نحو سودان حر وديمقراطي، سودان تخيله شهداؤنا الأبرار ويعمل رفاقهم الثوار على تحقيقه”.

وتابع “إن ثقتنا في التغيير الجماهيري نابعة من مثل هذه الانجازات التي يخلقها شعبنا المناضل، لقد صنع الأبطال في لجان المقاومة ما نعتبره نحن أساساً للتغيير الجذري، وبناء برامج للتغيير يتم التحالف وفقها وبناءً عليها، هو الأساس الموضوعي لبناء جبهة التغيير الجماهيرية”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد