لجنة تقصي الحقائق بكولقي : ضرورة ترسيخ المصالحه المجتمعيه وتكاتف الجهود

0 76

▪️ لجنة تقصي الحقائق في أحداث منطقة كولقي تشدد على ضرورة تكاتف الجهود لترسيخ مفهوم المصالحة المجتمعية

شدد عضو المجلس السيادى ورئيس لجنة التقصي محمد الحسن التعايشي على ضرورة تكاتف وتضافر الجهود من أجل ترسيخ مفهوم المصالحة المجتمعية وخلق مجتمع معافى خالي من النزاعات والحروب، مطالباً أهالي المنطقة بالوقوف جنباً إلى جنب مع كل القوات النظامية من اجل الحفاظ على الأمن.

أكد التعايشي ان للدعم السريع مساهمة فاعلة في بناء المجتمعات واستتباب الأمن بالبلاد ، جاء ذلك خلال زيارته للمرة الثانية لمنطقة كولقي بولاية شمال دارفور عقب الأحداث التي شهدتها ،

ومن جانبه وصف قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو زيارة الوفد المركزي لمنطقة كولقي بالناجحة ، مبيناً أن اللجنة الأمنية التي كونت باشرت سير عملها وطمئن دقلو أهالي المنطقة انه سترد كل الحقوق و دعا سيادته الى تكاتف الجميع واحترام العادات والتقاليد وقبول الاخر ونبذ العنف والقضاء على ظاهرة التمييز الاثني ، و دعا دقلو للتمسك بإتفاقية جوبا للسلام.

في سياق ذاته أكد الفريق سليمان صندل الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة ان ما جرى من أحداث ليس مخطط كما يثار في الرأي العام، و وصفها بالفتنة دعا لها بعض الناشطين من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وتعكير الأجواء وخلق العداء بين أهالي منطقة كولقي والأطراف الموقعة على السلام ، و أكد صندل أن الحركات المسلحة و الجيش والدعم سريع على قلب رجل واحد.

وعلى الصعيد نفسه اوضح ممثل الإدارة الأهلية العمدة خليفة ادم حامد أن ما جرى من أحداث شئ غريب و أبان أنهم ليسوا دعاة حرب ، و طالب خليفة الأجهزة العدلية بفتح المعابر مؤكداً عودة الحياة لطبيعتها كما كانت من قبل، كما أعلن تمسكهم بالسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد