الأخبار

مباحثات سعودية – أمريكية حول تطورات الوضع في السودان

93

مباحثات أمريكية سعودية حول تطورات الوضع في السودان


نقلا عن “واس”

متابعات

سمارت الاخبارية: الخرطوم

قالت وزارة الخارجية السعودية، إن الوزير فيصل بن فرحان بن عبدالله، تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية أنتوني بلينكن.

وبحث الوزيران خلال الاتصال آخر التطورات في ملف السودان، بحسب ما أوردت الخارجية السعودية عبر حسابها الرسمي في موقع “إكس”.

وتشير تقارير إلى أن الميسرين قاما بتعليق المفاوضات بعد أن أعلن الوفد الحكومي تعليق مشاركته في المفاوضات، وذلك بسبب عدم التزام الدعم السريع بالشروط المقرر تنفيذها داخل الهدنة، والمتمثلة في الخروج من المستشفيات ومنازل المواطنين ومرافق المياه والكهرباء.

وكانت المفاوضات علقت في وقت سابق بعد انهيار ما يقارب الـ (11) هدنة بين طرفي النزاع، وتبادل الطرفان الاتهامات بشأن الاختراقات التي تحدث بالتزامن مع إعلان هدنة

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية ترعى مع السعودية منبر جدة الرامي لوقف إطلاق النار في السودان، والذي انطلق في مايو من العام الماضي، عقب اندلاع الحرب في السودان والتي تدخل الآن عامها الثاني.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد