الأخبار

“محمد الجزولي”: لدينا حكومة جاهزة تساندها (حركات مسلّحة) وسنُعلنها في هذه الحالة (…..)

99

(أبعاد برس) – متابعات

أطلق رئيس حزب دولة القانون د. “محمد علي الجزولي” تحذيراً شديد اللهجة، في حال أفضت العملية السياسية الجارية اﻵن ﻹعلان حكومة من طرف واحد.

وقال “الجزولي” خلال برنامج (عشرة دقائق): إذا أرادت (حقت) تعقيد المشهد بإعلان حكومة من طرف واحد، تؤيدها قوى مسلحة تستند عليها ويباركها “فولكر” والمجتمع الدولي، فنحن أيضاً لدينا حكومة جاهزة تتكون من (١٥) وزارة ورئيس وزراء مستقل، وتساندها حركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا، وندعو جماهيرنا للخروج لتأييد هذه الحكومة.

وأضاف “الجزولي”: إذا ظلت قحت تمارس دور الأستاذية وتقرر بقلمها الأحمر من يشارك في السلطة، فهذه المنهجية لن تجعل الفترة الانتقالية تستمر.

واعتبر “الجزولي” تصريحات “خالد سلك” بشان المصفوفة الزمنية ماهي إلا معالجة نفسية وقال إنّ “سلك” يعالج نفسه ومجموعته من حالات الاحباط السائدة في وسطهم. مضيفاً بأن أي شخص يعتقد بان الاوضاع يمكن أن تعود إلى ١٩ أغسطس، تاريخ توقيع الوثيقة الدستوررية ليحكم منفرداً دون تفويض شعبي يصبح شخص واهم.

ودعا القوات المسلحة لعمل اتفاق يشمل جميع الأطراف أو إعلان حكومة كفاءات وطنية، مُعتبراً بأن القوات المسلحة لديها هذا الحق.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد