الأخبار

محمد الجيلي يكتب: مونديال قطر

21

محمد الجيلي يكتب: مونديال قطر

ستكون أنظار العالم شاخصة صوب مونديال قطر 2022 بعد ساعات من الآن، حيث تستعيد كرة القدم شغفها وكبريائها الذي يسحب البساط من كل الأحداث والأخبار السياسية.

وياتي مونديال العالم هذا المرة بعد تم تغيير المواعيد من الصيف إلى الشتاء حتى ينسجم اللاعبين من أجواء قطر، وبالرغم من ذلك تعالت أصوات نددت بحقوق الإنسان في الدولة الخليجية إلا أن هذا لم يمنع من وصول الوفود للعاصمة الخليجية من كل دول العالم.

كانت بطولات كأس العالم يترقبها الجميع عقب 4 أعوام، حيث يظهر فيها النجوم وتتألق منتخبات وتنطفىء بريق أخريات وتكون الأثارة حاضرة في كل المباريات.


سينطلق مونديال قطر هذا العالم مع وجود أجحار كريمة مثل ميسي ورونالدو وبنزيما ونيمار ومبابي ولكن معظهم يدخلون المونديال بأعمار كبيرة عدا مبابي وربما تكون نسخة قطر الأخيرة لهم.


حظي #الترند_السوداني في وسائط التواصل بالعديد من أخبار المونديال نسبة لوجود السودانيين العاملين في قطر وبعض أصحاب الأصول السودانية في منتخب العنابي.

أعتقد أن مونديال 2022 لم يحظى بزخم كبير جراء تشبع الجماهير ببطولات دوري الأبطال وتعدد الوسائط بمشاهدة كرة القدم التي كانت في الماضي تشاهد في الأندية أو التلفزيونات التقليدية،

كما أن الأساطير والنجوم على غرار مارادونا وزيدان والظاهرة رونالدو وريفالدو ورونالدينهو وإيتو ودورغبا وأوكوشا والعديد من الكبار غير متاحين في العرس العالمي، ربما قلل من الزخم للمونديال.
أتمنى مشاهدة كرة قدم عالمية ممتعة وباذخة في الكرنفال العالمي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد