الأخبار

مسؤول بالري: خزان جبل أولياء لم يتضرر

34

مسؤول بالري: خزان جبل أولياء لم يتضرر بعد تدمير جسر داخله

أبعاد الاخبارية : سودان تربيون

أوضح مسؤول رفيع في وزارة الري إن خزان جبل أولياء لم يتضرر أو يتأذى بسبب تدمير جسر متحرك يتحكم فيه آلياً. وجزم بعدم تعرض السد لأي تلف، كما لا يوجد أثر لتفجير.

وأوضح المسؤول بحسب سودان تربيون أنه تم رفع الجزء المتحرك في جسر الحديدي الذي يستخدم لتمكين البواخر النيلية من العبور وذلك بغرض منع مرور قوات الدعم السريع عبره.

ولفت إلى قيام تلك قوات الدعم السريع بقصف الجسر مما أدى إلى تدميره وسقوطه قرب إحدى بوابات الخزان.

وقال الجيش في بيان السبت، ان قوات الدعم السريع قصفت جسر خزان جبل أولياء ودمرته، وسارعت الأخيرة بالرد متهمة الأول بتفجير الجسر الذي يربط أم درمان بالخرطوم.

وفي السياق نفسه اتهمت وزارة الخارجية السودانية قوات الدعم السريع بالاعتداء على قرى منطقة الجمعية، جنوب غرب أم درمان، وقتلها لأعداد كبيرة من الأهالي بدم بارد. واستمرار قصفها للمناطق السكنية الآمنة- وفق البيان.

وأدانت وزارة الخارجية في بيان السبت، “الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها الميلشيا المتمردة” فجر اليوم بقصفها لجسر خزان جبل أولياء، جنوب الخرطوم، مما أدى لتدميره.

وقالت الوزارة في بيانها “أن تلك الجريمة الإرهابية تتزامن مع استمرار المجازر الجماعية من الميلشيا الإرهابية ضد المدنيين والبلدات والقرى الآمنة في مناطق مختلفة من البلاد”.


أكتب تعليقـكـ هنــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد