الأخبار

مساع لتطوير التبادل التجاري مع السعودية

37

مساع لتطوير التبادل التجاري مع السعودية

وزير التجارة السوداني والسفير السعودي – سمارت الاخبارية

متابعات أبعاد: الخرطوم

ناقش وزير التجارة والتموين الفاتح عبد الله يوسف مع سفير المملكة العربية السعودية في السودان، علي بن حسن جعفر، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وذلك خلال لقائه بالسفير السعودي في مكتبه ببورتسودان العاصمة الإدارية للبلاد.

وبحسب وكالة سونا للأنباء، أكد الوزير على الجهود المبذولة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وإزالة العقبات التي تواجه الحركة التجارية بين البلدين.

وأشار السفير السعودي إلى عمق العلاقات بين البلدين، مؤكداً في الوقت ذاته على العمل لزيادة الميزان التجاري وفتح الأسواق السعودية لكافة السلع التي يرغب السودان في تصديرها، خاصةً مع اقتراب موسم الهدي والأضاحي.

كما تم التطرق في اللقاء إلى أهمية زيارة وفد سوداني برئاسة وزير التجارة والتموين للمملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، للتباحث حول التعاون التجاري وتعزيز الصادرات السودانية الي المملكة العربية السعودية.

هذا ومن المقرر أن يلتقي الوفد خلال الزيارة بوزيري التجارة والزراعة، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي السعودي وبنك التنمية الإسلامي في جدة وسلطة ميناء جدة.

وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تستضيف منبر جدة التفاوضي والذي انعقد بداية في مايو من العام الماضي، ويسعى إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع بوساطة سعودية أميركية، فيما قدمت السعودية العديد من المساعدات الإنسانية لمتضرري الحرب في السودان.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد