الأخبار

مصفوفة جديدة لإتفاق السلام في انتظار هؤلاء

العملية السياسية

39

أكدت دولة جنوب السودان أن ورشة تقييم اتفاق السلام وضعت مصفوفة زمنية جديدة، تُعرض اليوم (الخميس) على قادة التنظيمات الموقعة على الاتفاق.


وقال مقرر لجنة الوساطة الجنوب سودانية ضيو مطوك، في تصريح صحفي، الأربعاء؛ إن اللجنة الفنية “راجعت جداول ومصفوفات مسارات الاتفاق ووضعت مصفوفة على نهج جديد”.


وأشار ضيو إلى أن المصفوفة الجديدة صُنفت لثلاث مجموعات ضمت الأولى المواد والبنود التي جرى تنفيذها فيما وضعت في المجموعة الثانية البنود التي تحتاج إلى قرارات عاجلة، إما بنود الثالثة فهي مرتبطة بالمجموعة الثانية.


وظل قادة التنظيمات الموقعة على الاتفاق يشكون من عدم تنفيذ الدولة لبنوده، خاصة فيما يتعلق بإعادة النازحين وتوفير الموارد لإعمار مناطق دمرتها الحرب ومسار الشرق؛ وذلك على الرغم من تمدد الحركات في مفاصل مؤسسات الدولة بعد الانقلاب.


وأكد ضيو مطوك أن تقرير المصفوفة الجديدة سيقدم غدًا الخميس إلى رؤساء التنظيمات والحركات، تمهيدًا لبدء اجتماعاتهم التي تستمر يومين، بحضور الوساطة والضامنين والشهود.

مؤكدا بأن توقيع المصفوفة الجديدة سيجرى في 18 فبراير الجاري، وشدد على أن قضية شرق السودان وجدت اهتمامًا واضحًا في مناقشات الجلسة الفنية وتوقع أن تكون في صدارة اجتماعات رؤساء التنظيمات.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد