الأخبار

مظاهرات واسعة معارضة للحكومة في الخرطوم ومطالبة بالعودة لمنصة التأسيس

64

الخرطوم – (16-10-2021 م) (سونا)

شاركت جموع غفيرة من المواطنين تقدر بالآلاف في المظاهرة التي دعت لها قوى سياسية أعلنت العودة لمنصة تأسيس الحرية والتغيير باسم قوى الحرية والتغيير- الميثاق الوطني – بحسب ما اوردته سونا.

ورفع المتظاهرون لافتات خلال التظاهرة ورددوا شعارات تدعو لإستكمال مؤسسات الحكم وعودة نقابات العمال وإصلاح شامل يشمل كل مؤسسات الدولة.

متداول (مواقع التواصل) صور من تظاهرات اليوم

وشارك في الحشد الجماهيري أمام القصر الجمهوري اليوم أنصار الأحزاب وحركات الكفاح المسلح التي أعلنت في وقت سابق عزمها التوقيع على ميثاق وطني والعودة لمنصة التأسيس، بجانب إدارات أهلية وطرق صوفية وممثلين لبعض القبائل.

بدأ المتظاهرون بالتجمع في شوارع وسط العاصمة الخرطوم ولوحظ ان اعداداً كبيرة من الحافلات قد أحضرت المتظاهرين من أطراف العاصمة وبعض الولايات وقد اتسمت المظاهرات بالتنظيم والسلمية،

كما لاحظ المراقبون خلو شوارع منطقة وسط الخرطوم من الحواجز التي كانت تضعها أجهزة الأمن والشرطة عادة في هذه الشوارع في المظاهرات العديدة التي شهدتها الخرطوم من قبل.

وأوضحت مصادر لـ”سونا” أن عدداً من المخاطبات ستخلل البرنامج في وقت لاحق اليوم ، فيما لم يتأكد التوقيع على الميثاق الوطني للقوي السياسية اليوم.

ولم تسجل اية اعمال عنف او شغب حتى نشر هذا الخبر في الثانية بعد ظهر اليوم .

المصدر: سونا السودان

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد