الأخبار

مفقودة منذ 9 سنوات .. الطائرة الماليزية تعود للواجهة (شاهد)

92

متابعات – قناة العربية – وكالات

وقفة أسر ضحايا الطائرة الماليزية (متداولة)

دعت عائلات ركاب طائرة الخطوط الجوية الماليزية “إم إتش 370” التي اختفت في ظروف غامضة قبل تسع سنوات الحكومة الماليزية اليوم الأحد إلى السماح لشركة “أوشن إنفينيتي” الأمريكية بإجراء بحث جديد في قاع البحر عن الطائرة المفقودة.

ولم ترد الشركة ولا وزارة النقل الماليزية على طلب للتعليق.

دعت عائلات ركاب طائرة الخطوط الجوية الماليزية إم.إتش 370 التي اختفت في ظروف غامضة قبل تسع سنوات الحكومة الماليزية اليوم الأحد إلى السماح لشركة أوشن إنفينيتي الأمريكية بإجراء بحث جديد في قاع البحر عن الطائرة المفقودة.

وتحول مصير الطائرة إلى واحد من أكبر ألغاز الطيران في العالم عندما اختفت فيما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في الثامن من مارس/آذار 2014.

وفي عام 2018 استعانت ماليزيا بشركة أوشن إنفينيتي للبحث عن الطائرة في جنوب المحيط الهندي، وعرضت عليها ما يصل إلى 70 مليون دولار إذا عثرت على الطائرة. لكن العملية لم تحقق الهدف المطلوب.

وقالت مجموعة فويس 370 التي تمثل أقارب الركاب اليوم الأحد إن أوشن إنفينيتي تأمل في الشروع في بحث جديد في وقت قريب ربما في صيف هذا العام، وحثت الحكومة الماليزية على قبول أي مقترحات من الشركة على أساس مشروط مثل عدم دفع أي مقابل للشركة إلا إذا نجحت في المهمة.

وبدأت الشركة البحث بعد أن أنهت ماليزيا والصين وأستراليا عملية بحث غير مثمرة استمرت عامين بتكلفة 200 مليون دولار أسترالي (135.36 مليون دولار أمريكي) في يناير/كانون الثاني 2017 بعد عدم العثور على أي أثر للطائرة.

TRT عربي – وكالات

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد