الأخبار

مقتل 3 أشخاص واصابة 27 آخرين في قصف طال مستشفى “النو” بأمدرمان

32

مقتل 3 أشخاص واصابة 27 آخرين في قصف طال مستشفى “النو” بأمدرمان

أبعاد الاخبارية : الخرطوم

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود مقتل 3 أشخاص، بينهم متطوع، وإصابة 27 إثر قصف مدفعي للدعم السريع استهدف مستشفى “النو” شمالي أمدرمان.

واستهدفت القذائف المدفعية التي أطلقتها الدعم السريع الحارات “13، 7، 12، 10، 8، 20، 21، 9” وغيرها من المواقع، مما تسبب في تدمير عدد كبير من المنازل والمرافق الخدمية.

وتعرض مستشفي النو في وقت سابق لاستهداف متكرر من الدعم السريع، مما أدى إلى وقوع ضحايا في صفوف المرضى والمرافقين.
ونعى تنظيم “غاضبون” المتطوع (شرف أبو المجد) الذي قتل إثر الغارة التي طالت مستشفى النو مؤخراً، حيث عرف عن الشاب القتيل بمشاركته الواسعة في الاحتجاجات الرافضة للحكم العسكري، كما أبو المجد عمل متطوعا في مستشفى النو لأشهر طويلة ساهم خلالها في توفير العلاج ومساعدة المرضى.

ويجدر ذكره خلال الأسابيع القليلة الماضية، استأنفت الدعم السريع عملياتها الحربية في مناطق شمال أمدرمان الخاضعة كليًا لسيطرة الجيش، حيث استمرت في قصف مواقع مدنية في حارات الثورة.

واستقبلت محلية كرري أعدادًا كبيرة من سكان أمدرمان، علاوة على سكان من الخرطوم بحري فضلوا النزوح نحو حارات الثورة بأمدرمان بدلاً من مغادرة الخرطوم، لكن القصف المدفعي والصاروخي أجبر أعدادًا كبيرة على الفرار والتوجه نحو ولايات الشمال والشرق.

ونقل شهود عيان أن قوات الدعم السريع قصفت بشكل مكثف عدد من المواقع في محلية كرري وذلك من مواقع تمركزها في مدينة الخرطوم بحري.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد