من الأسافير – الظهير (غير) العصري ..!!

0 101

▪️ مصطفى محمد خلف الله

? الظهير غير العصري ..!!

▪️ عزيزي القارئ من خلال متابعتك للكرة العالمية قد تكون سمعت وشاهدت وعرفت عدد من (الأظهرة) علي مستوي العالم المميزة ويطلق عليها (بالأظهرة العصرية) .
لكن هل سمعت بالظهير غير العصري ؟ في هذا المقال سنتناول نموذج حي لهذا النوع من (الأظهرة). السودان فيهو حوالي (35) مليون نسمة تقريبا كدا ،بلعبوا كورة قرابة ال 3 مليون نسمة منهم (مليون ونص) تقريبا بلعبوا في خانة الظهير الأيمن ومع ذلك الهلال عاجز تماما عن الإتيان بظهير لخلافة ظهيره الأيمن السمؤال. مع انه كل الأظهرة أفضل من (السمؤال) الا انه اختار فقط هذا (السمؤال) .


▪️ وفي كرة القدم في احصائيات للعيبة جري كم كيلو ، صنع كم سجل كم سدد كم …الخ لكن زولنا دا ما عنده ولا إحصائية تُذكر، وعلي الرُغم من تواضع إمكانياته الا انه يلعب اساسيا في كل من فريقه الهلال ومنتخب السودان لذلك اطلقت عليه الصحافة بلاعب كل المدربين سواء اكانوا محليين او اجانب .!! لاعب تعرض لنقد من الصحافة ومن الجمهور وحتي من (الناس ال ما عندهم) علاقة بكرة القدم انتقدوا طريقة لعبه ومع ذلك ظل السمؤال صامدا في وجه الرياح العاتية .

▪️ تري ما هو الشئ الذي يراه المدربون في السمؤال ولا نراه نحن؟ قد يقول لك أحدهم : ربما لإنضباطه التكتيكي وربما قوته البدنية وربما وربما ..

? الدنيا حظوظ غايتو فهذا اللاعب ونقولها بكل صراحة : ليس في قامة (الهلال) نعم هو (ظهير) ولكنه من وجهة نظرى (ليس عصرياً) هو في الحقيقة ظهير (متأخر) وبعيداً كل البُعد عن (العصرية) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد