الأخبار

نجاح فريق طبي سوداني في أول عملية إزالة “كُلَى” في السودان

نجاح أول عملية إزالة كُلَى في السودان

141

نجاح أول عملية إزالة كُلَى في السودان

كشف المركز القومي لأمراض وجراحة الكُلَى عن نجاح أول عملية لإزالة كُلى في السودان عبر جهاز منظار البطن اليوم الاثنين بمركز دكتورة سلمى لزراعة الكلى على أيدى فريق طبيّ سودانيّ متكامل من الأطباء الجراحين والاستشاريين والاختصاصين بقيادة د.نزار زلفو مدير المركز القومى للكُلى وحضور وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم.

وأكد وزير الصحة إلاهتمام بالبرامج التي تقدم خدمات مجانية ضمن حزمة العلاج المجاني فضلا عن تقديم الخدمات الطبية المتميزة وتدريب الكوادر الطبية العاملة.

ووعد الوزير بتسهيل كافة العقبات ومتابعة توفير الإمداد والتمويل لمراكز الكلى، وأكد خلال تفقده مركز دكتورة سلمى لأمراض وجراحه الكلى للوقوف على سير العمل تذليل العقبات التي تواجه المؤسسات والمرافق الصحية، وأمن على دور العاملين في استقرار واستمرار جلسات الغسيل للمرضى رغم الظروف.

مؤكداً التزام الوزارة بتنفيذ كل الخطط والإستراتيجيات، والبحوث والدراسات العلمية لأهميتها في تطوير الخدمات الصحية واستغلال الموارد المتاحة بصورة مُرضية ومواكِبة للعالم في التطور.

وأشار إلى أن البرنامج متطور جدا في إجراء عمليات الكُلى ويعد من أنجح البرامج التي تسهم مساهمة فاعلة فى توطين علاج أمراض الكلى بالبلاد،

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد