الأخبار

نجم تشيلسي السابق عالق تحت الأنقاض بعد زلزال تركيا

زلزال تركيا وسوريا

77

نجم تشيلسي السابق عالق تحت الأنقاض بعد زلزال تركيا

متابعات | الصيحة – وكالات

صورة متداولة كريستيان اتسو

أكد تقرير صحفي تركي، اليوم الإثنين، أن الغاني كريستيان أتسو، لاعب فريق هاتاي سبور التركي، عالق تحت الأنقاض، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، وخلّف مئات القتلى وآلاف الجرحى.

وبحسب صحيفة “ستار” التركية، تعمل فرق الإنقاذ والطوارئ التركية حاليًا على إخراج أتسو، من تحت أنقاض مبنى مدمر كلياً.

وأضافت الصحيفة، أنه لم يتم التعرف على مصير أتسو حتى هذه اللحظة.

وضرب زلزال مدمر مدينة مرعش التركية، حيث يتواجد نادي هاتاي سبور، الذي ينافس في الدوري التركي الممتاز.

في الوقت ذاته، تم إنقاذ ثنائي الفريق بوراك أوكسوز وبيرتوج يلدريم، إضافة إلى عضوين آخرين من الجهاز الفني للفريق.

كما تحاول فرق الإنقاذ العثور على تانر سافوت، المدير الرياضي لهاتاي سبور، العالق تحت نفس الأنقاض.

الجدير بالذكر سبق وأن لعب أتسو (31 عامًا) لأندية بورتو وريو آفي وتشيلسي وفيتيسيه وإيفرتون وبورنموث ومالاجا ونيوكاسل يونايتد

وأدى الزلزال القوي الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا فجر الإثنين السادس من شباط فبراير إلى مقتل مئات الأشخاص وإصابة آلاف آخرين.

وكان مدير مرصد الزلازل في تركيا، قد قال إن الزلزال يعد من أقوى الزلازل التي شهدتها البلاد على مدى 25 عاما محذرا الدول المجاورة، من موجات تسونامي قائلا: “نتابع مستوى المياه في البحر ومصادر الطاقة، والتصدع في مسار الزلزال للتحذير من أي تسونامي يمكن أن يحدث”.

زلزال تركيا (الجزيرة)

وكانت إدارة الطوارئ والكوارث التركية قد قالت إن قوة الزلزال بلغت 7.4 درجات على مقياس ريختر لقوة الزلازل وأنه ضرب ناحية بازارجيك من ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا، على عمق 7 كيلومترات، في وقت قال فيه المعهد الأميركي للزلازل أن قوة الزلزال بلغت ـ7.8 درجات.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه وبحلول بعد ظهر اليوم وصل العدد الإجمالي لضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و5383 مصابا إضافة لتهدم 2818 بناية، مؤكدا إنقاذ نحو 2500 شخص من تحت الأنقاض.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد