الأخبار

واشنطن تمهل الجيش السوداني لحسم الدعم السريع

245

رصد – نبض السودان

شدد منسق شؤون الإتصالات في البيت الأبيض الأمريكي، جون كيربي، أن الوضع لا يزال يشكل خطراً على الشعب السوداني، وقال إن ما يجري هناك غير مقبول.

وقال كيربي في تصريحات لقناتي «العربية – الحدث»، إن بلاده بالتعاون مع السعودية تواصل إشراك أطراف الصراع في السودان للوفاء بالالتزامات التي يزعمون أنهم يريدون القيام بها فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، وكذلك السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى كافة المناطق.

ويبدو ان واشنطن قد امهلت الجيش لحسم الدعم السريع عسكريا، بعد تأجيلها لمفاوضات جدة.

وأعلن كيربي أت الدبلوماسيين الأميركيين يعملون بجد، و أكد أن واشنطن لن تتخلى عن محاولة التوصل لهدنة دائمة في السودان، هذا في وقت أكدت فيه الخارجية السودانية على أن القوات المسلحة قادرة على حسم التمرد في مدى زمني قصير.

وأتت هذه التطورات بعدما أعلن وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق علي، أمس الخميس، أن القوات المسلحة لا ترغب في انتهاج سياسة الأرض المحروقة، مضيفا أن الجيش السوداني قادر على حسم التمرد في مدى زمني قصير.

واعتبر أن وجود المتمردين داخل المرافق الحكومية والمنازل يؤخر الحسم العسكري.

وأندلعت الحرب في السودان بين الجيش والدعم السريع في 15 أبريل، في وقت كانت الأطراف العسكرية والمدنية تناقش الخطوات النهائية للعملية السياسية كان من المفترض أن تفضي إلى تشكيل حكومة مدنية.

وكان قد أعلنت قوات الدعم السريع في بيان، إن مجموعة من أفراد الجيش انضموا لها، ونوهت إلى أنها لا ترغب أن تكون بديلاً للقوات المسلحة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد