الأخبار

وزارة الخارجية تُنفى ما أُثِير بالأسافِير – تعميم صحفي

82
وزير الخارجية السودانية

أصدرت إدارة الأعلام والناطق الرسمي لوزارة الخارجية تعميماً صحفياً حول ما أثير بوسائط التواصل الإجتماعى حول تحويل مسجد بالوزارة لإستقبال تطالعون نصه أدناه

طالعنا بإستغراب في منصات التواصل الاجتماعي صورة وتعليق حول “تحويل مسجد بوزارة حكومية بالخرطوم الي استقبال يثير غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي” ونشر ذلك في عدد من الصحف الالكترونية. إننا في وزارة الخارجية أزاء هذا نود أن نوضح الأتي:

اولاً: هذا المبنى كان في السابق مسجداً مؤقتاً ، وقد تم بناؤه بمواد غير ثابتة، وقد تم إنشاء المسجد الحالي الذي افتتح منذ ثلاث سنوات ، والذي يرتاده المصلون منذ تلك الفترة وحتى الآن، وقد تحول المبنى القديم الي مخزن مهجور لأكثر من عامين. هذه هي الحقيقة المجردة.

ثانياً: نظراً لزحمة الانتظار بقسم التوثيق بالوزارة ، فقد تبرعت السيدة وزيـرة الخارجـية من مالها الخاص بصيانة المبنى القديم وإعادة تأهيله ، ليكون قاعة لانتظار المواطنين بدلاً عن انتظار المعاملات في الشارع العام وتحت ظروف قاسية ، تخفيفاً لمعاناة المواطنين.

ثالثاً: إن منصات ووسائل التواصل الاجتماعي ، سبق ان نشرت من قبل ، تقارير حول معاناة المواطنين في الحصول علي خدمات التوثيق، ووقوفهم في صفوف مكتظة لساعات طويلة ، وقد جاءت هذه الخطوة استجابة لنداءات وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.
ختاماً تأمل وزارة الخارجية من الوسائط الالكترونية ووسائل الاعلام عامة ، توخي الدقة والموضوعية في تناول المواضيع التي تخص الوزارة ، بعيداً عن الإثارة والتشويه.

▪️ وزارة الخارجية – إدارة الاعلام والناطق الرسمي

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد