(لبناني) يفصل سعودياً عن عملِه بسبب تطبيق “توكلنا”

0 237

? السعودية : خاص أبعاد برس

▪️وزارة الموارد البشرية السعودية تُحقِق في فصل موظف (سعودي) عن عمله طلب من مسؤول (لبناني) إبراز حالته الصحية بتطبيق “توكلنا”

▪️ وزارة الموارد البشرية تعمل على التحقق من ادعاء المواطن

▪️ نشر المواطن السعودى (خالد العمري) تغريده علي حسابه بالتويتر متحدثاً فيها عن (فصله من العمل) بسبب مطالبته لمدير (لبناني الجنسية) إبراز تطبيق (توكلنا) عند دخوله لمبانى الشركة التى يعمل فيها ووجدت تغريدته تجاوباً كبيرا وسط السعوديين والأجانب وتصدرت (التريندات) فى وسائط التواصل الإجتماعي المختلفه

▪️ من جانبها وزارة الموارد البشرية السعودية، تفاعلت مع التغريدة، وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية، سعد آل حماد، أن الوزارة تعمل على التحقق من الادعاء الذي تضمنته التغريدة،

وفى ذات السياق كان حساب خدمة العملاء التابع للوزارة على “تويتر” قد طلب من المواطن التواصل معه عبر الرسائل الخاصة لمعرفة تفاصيل القضية والملابسات التى تم فصله عن العمل بموجبها (بحسب زعمِه).

والجدير بالذكر كان المواطن قد أوضح فى تغريدته أن الشركة التي يعمل بها استغنت عنه، (الخميس الفائت)، بسبب رفضه إدخال المستشار العام للشركة “لبناني الجنسية”، بعد امتناع الأخير عن إبراز حالته الصحية في تطبيق “توكلنا” وذلك بعد الإشتراط الأخير الذي أوجب الدخول للمنشآت الخاصة وفق الحاله الصحية (مُحصن ، محصن جرعة واحدة ، متعافي) والذى بدأ سريانه أول أغسطس الجاري .


وأبان المواطن خالد العمري، وهو في العقد الثالث من عمرِهِ ، أن شركته فصلته تعسفيًا، وذلك بعد 5 سنوات و3 أشهر من تعيينه فيها كموظف استقبال براتب شهري 5 آلاف ريال.
وأردف العمري موضحاً (أنه بعد ما حدث مع المستشار) حاولت الشركة إقناعه بالتوقيع على استقالة مبررة تحت شعار “خذ حقك بدون ضرر”، وعندما رفض توقيع الإستقاله، تم فصله تعسفياً.

وأضاف المواطن السعودي خالد العمرى (المفصول) تعسفياً “بإنه متزوج ولديه أبناء، كما يعُول أيضاً والده ووالدته ويقيمان معه في ذات السكن”.


وتساءل العمرى فى ختام حديثه قائلا : “هل من المعقول أن يتم الاستغناء عني بسبب تطبيقي الأنظمة والقوانين التي تقتضيها المصلحة العامة في ظل جائحة كورونا !؟”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد