الأخبار

وزير الصحة الاتحادي يبحث مع منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية أوجه التعاون المشترك

تعاوب مشترك بين وزارة الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود

91

متابعات

وزير الصحة الاتحادي يبحث مع منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية أوجه التعاون المشترك

بحث وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم بمكتبه اليوم مع منظمة أطباء بلاحدود الاسبانية، اوجه التعاون وسير عمل المنظمة في السودان في الجوانب الصحية والتي تشمل العديد من المشروعات والبرامج. ووعد د.هيثم ، بالعمل على تذليل العقبات التي تعترض عمل المنظمة بالتنسيق مع حكومات الولايات والوزارات المعنية.


وقال هيثم، نحتاج لمزيد من التعاون مع المنظمات سواء دولية او محلية لسد الفجوات في المناطق التي تصلها الخدمات بالاستفادة من كل منظمة حسب مجالاتها خاصة بوسط دارفور التي تحتاج لعمل مكثف تليها غرب دارفور.

واعتبر مدير العمليات الإقليمية لشرق افريقيا بالمنظمة د.ابوبكر بشير، عدم الأمن في بعض المناطق من أكبر التحديات التي تواجه العمل سواء الطواقم او حتى المرافق،

لافتا إلى تقديم خدمات الصحة الأولية والثانوية للمجتمعات المتضررة من النزاعات او الكوارث الطبيعية وانتشار الأمراض بجانب المشاريع الأخرى بغرب ووسط دارفور مع تأهيل لبعض المرافق الصحية فضلا عن العيادات المتنقلة خاصة في مناطق الرحل.


ولفت بشير، إلى ان من ضمن المشاريع التي تنفذ العام الجاري عنبر للباطنية الجراحة بمستشفى بوسط دارفور، مشيرا إلى أن تنفيذ مسوحات لسوء التغذية بين الأطفال، منوها إلى مشروع الطوارئ القومي علاوة على خطة متكاملة للتدريب والتأهيل.


وكان اللقاء بحضور مديرة الإدارة العامة للصحة الدولية د.سارة الياس، ومدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د. منتصر محمد عثمان من جانب الوزارة، ومن جانب المنظمة المدير القطري للسودان د.هايدي هوشتنباخ، والمدير الطبي لبعثة السودان د.عبد الرشيد محمد، ومساعد المدير القطري الآرا علي.

وزارة الصحة الإتحادية – إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
6 فبراير 2023م

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد