الأخبار

وضع البلاد لا يحتمل الإنتظار .. الإطاري “يُهدد” .. البرهان “يُجدد” وحميدتي “يُؤكد”

101

متابعات – أبعاد برس

الإطاري يهدد: وضع السودان لا يحتمل الانتظار
أسماء محمود محمد طه

الخرطوم متابعات أبعاد برس – الصيحة

تاق برس

أكدت المتحدثة باسم القِوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري أسماء محمود محمد طه، استجابة العملية السياسية المبنية على الاتفاق الإطاري لمطلوبات وتطلعات الثورة في بناء دولة مدنية ديمقراطية.

وأعلنت عن انطلاق مؤتمر خارطة الطريق لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو الاثنين، مؤكدة أن قضية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو هي من أمهات القضايا التي تتطلع الثورة لإنجازها،

وقالت إن مؤتمرات خارطة طريق تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ستشهد مشاركة واسعة من أصحاب المصلحة وفقاً للتنوع السوداني باعتبار أن القضية تهم كل السودانيين،

وقالت أسماء في كلمتها لدى تدشين المرحلة النهائية للعملية السياسية بقاعة الصداقة بالخرطوم الأحد، إن الفترة الانتقالية ستبنى على ما سيتم الاتفاق عليه خلال هذه العملية السياسية، معبرة عن أمل القوى المدنية في الوصول إلى اتفاق نهائي يضع حداً للأزمة السياسية في السودان،

وجددت أسماء الدعوة للقوى غير الموقعة على الاتفاق الإطاري للانضمام إلى العملية السياسية، مشيرة إلى أن وضع البلاد لا يحتمل الانتظار.

البرهان يُجَدد: لن نخذل الشّعب ونتمنّى أن نرى حكومة مدنية حقيقيّة

أكد البرهان في كلمته، أن “هذا الجهد وطنيٌّ، وشارك فيه أبناء السودان توقاً للحرية والسلام والعدالة، وأنهم في القوات المسلحة سيكونون أول المستجيبين لهذا الأمر”- بحسب تعبيره، وتابع: “نتمنّى أن نرى حكومة مدنية حقيقيّة في الفترة القادمة”.

تاق برس

جدّد رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التزامه للوفاء بتعهُّداته بخروج العسكريين من السياسة.

وقال البرهان خلال كلمته في افتتاح المرحلة النهائية من العملية السياسية اليوم: “نؤكد للشعب أننا لن نخذله ولن نتراجع عمّا اختطيناه من مسير يفضي إلى تحول ديمقراطي حقيقي. لن يكون للمؤسسة العسكرية أي دور في هذا الانتقال”.

حميدتي يُؤكد: التزام المكون العسكري بتشكيل سلطة مدنية كاملة وخروج العسكريين من الحكم والسياسة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، التزام المكون العسكري بتشكيل سلطة مدنية كاملة وخروج العسكريين من الحكم والسياسة.

نص كلمة حميدتي في تدشين المرحلة النهائية للعملية السياسية

تاق برس

وطالب “حميدتي” في كلمته خلال تدشين المرحلة النهائية للعملية السياسية مساء اليوم، القوى السياسية السودانية بوضع خلافاتها جانباً والمضي قُدُماً بتنفيذ الاتفاق الإطاري.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد