وكالة إغاثة أمريكية : نهب مستودعات إغاثة من قبل التيغراي و 900 الف شخص يعانون من أوضاع المجاعة

0 68

▪️خاص أبعاد برس

صورة إرشيفية

▪️الوكالة الأمريكية : العديد من مستودعاتنا نهبت وأفرغت تماما وجبهة التيغراى إنتهازية جدا

قال مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإثيوبيا شون جونز مدير بعثة الوكالة في مقابلة تلفزيونية مع شبكة (إي.بي.سي) : إن قوات منطقة التيغراي الإثيوبية نهبت في الأسابيع الأخيرة مستودعات خاصة بالوكالة بمنطقة أمهرة الإثيوبية.

وأضاف جونز : “لدينا دليل على أن العديد من مستودعاتنا نُهبت وأُفرغت تماما في المنطقتين، لاسيما في إقليم الأمهرا، حيث دخل جنود الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي”. وأردف قائلا فى حديثه للأي. بي. سي “أعتقد أن الجبهة الشعبية لتحرير إقليم التيغراي انتهازية جدا” على حد قوله.

صورة إرشيفية

▪️ 900 الف شخص يعانون من المجاعة ولاول مرة منذ تسعة أشهر ينفذ الطعام من موظفى الإغاثة

من جانبها فإن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدر أن ما يصل إلى 900 ألف شخص في إقليم التيغراي يعانون بالفعل أوضاع المجاعة بينما هناك خمسة ملايين آخرين في حاجة ماسة لمساعدات إنسانية عاجله.

وكان مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد أوضح الأسبوع الماضي أن هذه أول مرة خلال الحرب المستعرة منذ تسعة أشهر ينفد الطعام من موظفي الإغاثة الذين يوزعونه على ملايين الجوعى، موجها اللوم للحكومة التي تقيد تنقلهم.

▪️ الحرب تشرد مئات الوف من بيوتهم والتيغراي تسيطر على معظم الإقليم

الجدير بالذكر اندلعت الحرب في منطقة اقليم التيغراي الجبلية في نوفمبر الماضي بين القوات الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي التي تسيطر على المنطقة. وأدى الصراع إلى مقتل الألوف وتسبب في أزمة إنسانية كبري.

وبعد استعادتها السيطرة على معظم منطقة تيغراي أواخر يونيو وأوائل يوليو دخلت قوات جبهة تحرير إقليم التيغراي منطقتي عفار والأمهرا المجاورتين فشردت مئات ألوف آخرين من بيوتهم.

▪️المصدر: رويترز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد