الأخبار

مشاورات بين الحرية والتغيير وقوى سياسية للتوافق على الإتفاق الإطاري

23

مشاورات بين الحرية والتغيير وقوى سياسية للتوافق على الاتفاق الإطاري

متابعات أبعاد برس

كشفت مصادر متطابقة عن اجتماع غير رسمي التأم أمس الجمعة، بين ائتلاف الحرية والتغيير وعدد من القوى السياسية للتشاور حول الاتفاق الإطاري المزمع توقيعه مع قادة الجيش بغية الوصول إلى توافق حوله، وأضافت ” الجبهة الثورية مازالت على موقفها بعدم اجراء أي تعديلات على اتفاقية جوبا”.

وأبلغت المصادر بحسب سودان تربيون أن الاجتماع شمل قادة الجبهة الثورية ،المؤتمر الشعبي ،الاتحادي الأصل، وأنصار السنة.وقالت إن الاجتماع اقترح تغيير اسم وثيقة المحامين إلى الوثيقة الوطنية ،بجانب مناقشة القضايا العالقة الخاصة بتعديل اتفاق جوبا دون الوصول إلى أي تفاهمات حيال هذه الخطوة .

وستجرى العملية السياسية على مرحلتين، إطارية قائمة على التفاهمات بشان دستور نقابة المحامين لإقامة سلطة مدنية ديمقراطية، ونهائية لتطوير الاتفاق الأوليِّ بمشاركة قوى الثورة وأصحاب المصلحة وأعلنت المصادر عن انعقاد اجتماع رسمي بين المكونات السياسية ة الآلية الثلاثية خلال 72 ساعة .

ويستهدف معالجة أربعة قضايا هي: العدالة والعدالة الانتقالية، الإصلاح الأمني والعسكري، اتفاق جوبا لسلام السودان وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو وهي المسائل التي لازالت تخضع حتى الان لنقاشات دون التوصل فيها لتفاهمات حاسمة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد