الأخبار

“500” بلاغ لمفقودين و20 بلاغ اعتداء جنسي أثناء الحرب

52

النيابة العامة: 500 بلاغ لمفقودين و20 بلاغ اعتداء جنسي أثناء الحرب

سمارت نيوز

أبعاد الاخبارية: سودان تربيون

تجري النيابة العامة بالسودان تحقيقات واسعة حول الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الدعم السريع بحق سودانيين منذ اندلاع الحرب بينها والجيش السوداني في منتصف أبريل الماضي، حيث شملت (خمسمائة) بلاغ مفقود بالإضافة لعشرين حالة اعتداء جنسي.

وتلاحق قوات الدعم السريع اتهامات بارتكاب انتهاكات منذ اندلاع الحرب، من بينها الخطف والعنف الجنسي الجماعي واحتلال المنازل والمرافق الصحية وتحويلها لثكنات عسكرية.وقالت المجموعة السودانية لضحايا الاختفاء القسري إنها سجلت 430 بلاغا عن مفقودين أثناء الحرب وتلقت أقسام الشرطة بمدينة ود مدني التي استقبلت ألاف الفارين من الحرب بالخرطوم بلاغات باسماء رجال ونساء وأطفال مفقودين.

وطبقا لمصادر بحسب صحيفة (سودان تربيون)، فإن النيابة العامة دونت دعاوى جنائية تتعلق بانتهاكات الاختفاء القسري والاعتداء الجنسي طالت النساء والفتيات. وقيدت النيابة العامة حتي الآن بلاغات لأكثر من (500) مفقوداً في خلال فترة الحرب للأربعة شهور الماضية منذ إندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوان الدعم السريع وتشمل انتهاكات الاخفاء القسري وأكثر من(20) بلاغ اعتداء جنسي تم تدوينها في مدن بولاية الجزيرة ومدن بولايات أخرى مطلع مايو الماضي.

وطالبت النيابة العامة السودانية أي شخص تتوفر لديه معلومة عن أي انتهاكات تتعلق بالاختفاء القسري أو الاعتداء الجنسي بالتبليغ الفوري للجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأفادت مصادر موثوقة” سودان تربيون” أن الاتهامات طالت قوات الدعم السريع في جميع البلاغات التي تجري فيها إجراءات تحري وتحقيق.

ولفتت المصادر ذاتها إلى استمرار إجراءات التحري والتحقيق حول تلك الانتهاكات وأكدت أن أبواب النيابة العامة مشرعة للتبليغ عن الانتهاكات في أي مكان.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد