الأخبار

لجنة الأطباء المركزية: مقتل 4 وعدد من الإصابات والإعتداء على لينا يعقوب وكادر قناة العربية والحدث

131

ابعاد برس – في ديسمبر 30, 2021

أطباء السودان: مليونية 30 ديسمبر تتعرّض للقمع بالرصاص الحيّ وكافة الأساليب

قالت اللجنة في تعميمٍ صحفي، الخميس، أنّ مليونية 30 ديسمبر تعرّضت إلى قمعٍ مفرطٍ من قبل السلطة الانقلابية باستخدام الرصاص الحيّ وكافة الأساليب.

وأضافت اللجنة فى تعميمها الصحفي، إنّ القمع المفرط أدّى إلى تراكم حالات الإصابات بالرصاص الحي وسواه في مستشفيات منطقة أمدرمان بينها حالات حرجة موضحة أن الإعتداءات اليوم خلفت 4 قتلى وعشرات المصابين.

وطالبت اللجنة الكوادر الطبية في كافة التخصّصات للانضمام للفرق العاملة بمستشفيات أمدرمان وعلى رأسها مستشفى الأربعين بأمدرمان لإنقاذ المصابين.

وأضافت” تتركّز الحاجة الآن لجراحين بكافة تخصصاتهم الدقيقة ولأطباء تخدير وكوادر أخرى”.

ويجدر ذكره خرجت مظاهرات اليوم الخميس، في ثلاث مدن بالسودان، استجابةً لدعوات القوى المناوئة للحكم العسكري والمطالبة بالحكم الديمقراطي.

و شهدت الخرطوم انتشارًا كثيفًا لقوات الأمن تحسبًا للمظاهرات، في وقتٍ قامت فيه السلطات بقطع خطوط الهاتف وخدمة الإنترنت استباقًا للاحتجاجات.

السفارة الأمريكية تدين

من جانبها أدانت السفارة الأمريكية مقتل أربعة متظاهرين على الأقل وإصابة العشرات خلال مظاهرات اليوم. كما أكدت شجبها الهجمات العنيفة التي تشنها أجهزة الأمن السودانية على وسائل الإعلام والصحفيين، خلال أحداث هذا اليوم، وحثت السلطات على حماية حرية الصحافة.

وكانت (قناة الحدث) قد عرضت فيديو يوثق اقتحام القوات الامنية السودانية لمكاتب قناتي الحدث والعربية وهي تطلق قنابل الغاز داخل المكاتب وتعتدي بالضرب على نزار بقداوي ولينا يعقوب وبقية منسوبي المكتب وتحطيم اجهزة البث والكاميرات بما يوضح بجلاء أن (ازمة الانقلابيين) وصلت مرحلة اللا عودة

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد