الأخبار

لجان المقاومة: توقيع العسكر على الإطاري لكسب الوقت لأجل الإنقضاض من جديد على الثورة

⭕️ لجان المقاومة: تبلغ المبعوثين الدوليين بعدم جدوى الاتفاق مع العسكريين

44

توقيع العسكر على الإطاري إطالة لكسب الوقت لأجل الانقضاض من جديد على الثورة المجيدة

قالت تنسيقيات لجان مقاومة في ولاية الخرطوم إنها نقلت تحفظاتها إلى المبعوثين الدوليين إلى السودان بشأن العملية السياسية الجارية لأن العسكريين “درجوا على نقض العهود والمواثيق” – على حد تعبير بيان صحفي للتنسيقيات اليوم الجمعة.

وأوضح البيان أن الاجتماع تناول كذلك حال المحتجين القابعين في معتقلات الانقلاب وزنازينه بـ”تهم كاذبة” ومحاولات السلطة “الحثيثة” لاستخدام القانون الجنائي ضدهم، “من ضعف أخلاقيًا وفنيًا واستخدم القضاء لتصفية الخصوم ليس أهلًا لأي حل سياسي”، وزاد البيان أن الانقلابين “ليسوا أهلًا للثقة”، مبينًا أنهم “امتهنوا نقض العهود والمواثيق”.

لجان المقاومة: تبلغ المبعوثين الدوليين بعدم جدوى الاتفاق مع العسكريين

وقال بيان تنسيقيات ولاية الخرطوم إن ممثليها ذكروا للمبعوثين الدوليين تصريحات العسكريين الأخيرة وقالوا إنها “خير دليل على عدم جديتهم في المضي قدمًا لتحول مدني ديمقراطي” جوهره الأساسي هو “العدالة والعدالة الانتقالية” -على حد تعبير البيان الذي وصف “استجابة العسكريين” بالتوقيع على الإطاري بأنها لا تتجاوز كونها “إطالة لكسب الوقت لأجل الانقضاض من جديد على الثورة المجيدة”.

ولفت البيان إلى أن العنف المتصاعد يقدح في مصداقية أي حل سياسي يبحث عنه المجتمع الدولي، “ما نريده نحن هو الحرية والسلام والعدالة”.

وأبلغ ممثلو التنسيقيات -حسب البيان- المبعوثين الدوليين بتصاعد العنف ضد المتظاهرين وتزايده المستمر على الرغم من “إرهاصات العملية السياسية”.

وذكر بيان تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم الذي لم يشمل توقيعات لجان مقاومة مدينة الخرطوم ولجان أم درمان الكبرى – ذكر أن ممثلي التنسيقيات الذين شاركوا في اجتماع المبعوثين الدوليين أكدوا موقفهم الذي وصفوه بـ”الواضح الذي لا غموض فيه” وتحفظهم على فحوى العملية السياسية التي يمثل الانقلابيون أحد أطرافها.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد