الأخبار

السودان: رغم الهدنة .. إشتباكات متقطعة وتحليق للطيران

69

متابعات – نبض السودانوكالات

اندلعت اشتباكات متقطعة في محيط مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان وبعض المناطق في العاصمة الخرطوم، الثلاثاء، بين عناصر من الجيش وقوات الدعم السريع، وذلك بعد ساعات من دخول هدنة جديدة حيز التنفيذ، مساء الاثنين.

وأفاد شهود عيان، بوقوع اشتباكات وتحليق للطيران الحربي في منطقة غربي جنوب أم درمان، كما أشاروا إلى اشتباكات متقطعة جنوبي الخرطوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأشارت الأمم المتحدة، بعد ظهر الاثنين، إلى “معارك وتحرّكات للقوات، بينما تعهّد المعسكران عدم استغلال الأمر عسكرياً قبل دخول الهدنة حيّز التنفيذ”.

ودخلت الهدنة بين طرفي النزاع في السودان حيَّز التنفيذ، مساء الاثنين، بهدف السماح بإيصال المساعدات الإنسانية، ويفترض أن تستمر 7 أيام قابلة للتجديد، تنفيذاً لاتفاق وقعه ممثلو الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، السبت، بمدينة جدة في السعودية، بوساطة سعودية أميركية.

من جانبها، أفادت وكالة “فرانس برس” بوقوع معارك وغارات جوية، مساء الاثنين إلى الثلاثاء، في الخرطوم، حيث أفاد سكان الضاحية الشمالية الشرقية للخرطوم بوقوع معارك، فيما أكد سكان جنوب العاصمة تنفيذ غارات جوية.

وشهد سكّان الخرطوم البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة تقريباً، الاثنين، معاركة لليوم السابع والثلاثين على التوالي، قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ مساء اليوم ذاته.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد