بيان مشترك للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بشأن الاتفاقية السياسية في (21) نوفمبر في السودان

▪️وزارة الخارجية الامريكى – مكتب المتحدث الرسمي

◾️ بيان مشترك للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بشأن الاتفاقية السياسية في 21 نوفمبر في السودان

▪️تتشجع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بالاتفاق السياسي في السودان ، الموقع في 21 نوفمبر 2021 ، وعودة الدكتور عبد الله حمدوك لمنصب رئيس الوزراء. هذه هي الخطوة الأولى لحل التحديات السياسية في السودان وإعادة البلاد إلى انتقالها إلى الديمقراطية على أساس الوثيقة الدستورية لعام 2019.

▪️تؤكد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة استعدادها لدعم جميع أولئك الذين يعملون من أجل التحول الديمقراطي في السودان. إن الشراكة الحقيقية بين جميع أصحاب المصلحة للفترة المتبقية من الفترة الانتقالية ، والتي تؤدي إلى انتخابات حرة ونزيهة، ستساعد السودان على تحقيق الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي.

▪️نحث الموقعين على الوفاء بالالتزامات الواردة في الاتفاق السياسي. وفي هذا الصدد ، نلاحظ مع التقدير الإفراج الأخير عن عمليات الترحيل السياسي ، وتشكيل لجنة تحقيق لضمان محاسبة المسؤولين عن أعمال العنف ضد المتظاهرين. نقر بالالتزام برفع حالة الطوارئ في المستقبل القريب ونحث على الوفاء بها على وجه السرعة.

▪️نؤكد دعمنا الجماعي والفردي لشعب السودان وتطلعاته إلى أمة ديمقراطية مستقرة ومسالمة. تظهر الاحتجاجات المستمرة عمق التزام الشعب السوداني بالمرحلة الانتقالية. يجب أن تظل حمايتهم من العنف أولوية.

▪️نحن نشجع التقدم المبكر نحو تشكيل حكومة مدنية تتألف من خبراء مستقلين. كما نحث على إحراز تقدم مبكر نحو الإعلان السياسي وإطار الشراكة الموعود في اتفاقية 21 نوفمبر، ونؤكد على أهمية دعوة جميع مكونات الشراكة المدنية – العسكرية لعام 2019 للمشاركة في عملية الحوار هذه. ونؤكد أيضًا على أهمية النشر المبكر لخارطة طريق ذات مصداقية نحو الانتخابات في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024م.

▪️سنواصل إبداء التضامن مع جميع أولئك الذين يعملون من أجل تحقيق هذا الانتقال. كما أننا ندعم بشكل كامل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة في الفترة الانتقالية في السودان في تنفيذ ولايتها.

أبعاد ابعاد قابل للكسر صحف أخبار عاجلة عاجل
  • اخبار
Comments (0)
Add Comment