رياضة : أول خسارة للمنتخب المصري فى دور المجموعات منذ 18 عاماً .. والسودان وغينيا بيساو حبايب !!

المنتخب المصرى يسقط أمام نظيره النيجيرى صفر – 1 فى المجوعة الرابعة ويتذيلها

لقطة من مباراة مصر ونيجيريا (الحرة)

مني المنتخب المصري، أحد المرشحين لإحراز اللقب، بأول خسارة له في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم منذ 18 عامًا، بسقوطه أمام نظيره النيجيري صفر-1 الثلاثاء في مدينة غاروا في الكاميرون، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل مهاجم ليستر سيتي الإنكليزي، “كيليشي ايهياناتشو”، الهدف الوحيد في المباراة عندما وصلته الكرة داخل منطقة ال 18 فسيطر عليها وأطلقها بيسراه على الطاير لتعانق الشباك في الدقيقة 30 محرزا الهدف الذي انتهت عليه المباراة وبهذا الفوز وضع المنتخب النيجيرى أول ثلاث نقاط متصدرا المجموعة التى تضم بجانب مصر السودان وغينيا بيساو

وكان المنتخب النيجيري الأفضل والأكثر خطورة على مرمى محمد الشناوي بفضل تحركات إيهياناتشو والجناح المزعج موزيس سايمون. في المقابل، قدم المنتخب المصري أداء مخيبًا اتسم بالبطء الشديد وسوء التمرير، وكان نجمه محمد صلاح معزولا في خط المقدمة وسنحت له فرصة وحيدة عندما وصلته الكرة من البديل أحمد سيد “زيزو”، لكنه سددها ضعيفة باتجاه الحارس مادوكا أوكوي فى الدقيقة (70) من عمر المباراة.

وتعود الخسارة الأخيرة للمنتخب المصري في الدور الأول، إلى نسخة عام 2004 في تونس، عندما سقط أمام نظيره الجزائري 1-2. ومنذ تلك الهزيمة، لم تخسر مصر في مرحلة المجموعات، قبل مباراة اليوم.

ويحمل “الفراعنة” الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2010 في أنغولا، عندما توّجوا مرة ثالثة توالياً (2006 في مصر و2008 في غانا).

السودان وغينيا بيساو “حبايب”

منتخب السودان (صورة متداولة)

وعلى حساب ذات المجموعة الرابعة انتهت المباراة التى جمعت منتخب السودان بمنتخب غينيا بيساو بالتعادل السلبي وبهذه النتيجة يضع منتخب السودان أول نقطة فى رصيده بالبطولة ويتقاسم المركز الثانى فى المجموعة التى تصدرها المنتخب النيجيرى وتذيلها المنتخب المصري

متابعات أبعاد – موقع (الحرة) الإخباري

مصر تخسر نيجيريا السودان غينيا بيساو بطولة الكان الكاميرون 2021
  • اخبار
  • رياضة
Comments (0)
Add Comment