التحقيق مع مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بسبب “فولكر” !!

متابعات أبعاد برس

استدعت نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة في السودان، سليمى إسحق مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، وذلك للتحقيق حول تقرير رئيس البعثة الأممية لمجلس الأمن، بشأن الاعتداءات الجنسية خلال المواكب الاحتجاجية منذ 25 أكتوبر الماضي،

وتناول التحقيق بحسب إفادتها المعلومات التي قدّمها رئيس البعثة الأممية (فولكر بيرتس) في تقريره للأمم المتحدة.

ومن جانبها أكدت سليمى إسحق، أن كل المعلومات التي قدّمتها حول الاعتداءات الجنسية موثقة ومنشورة في وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

سليمي إسحق

وقالت سليمى إسحق لـ«التغيير»، إن النيابة طلبت منها الحضور للتحقيق معها، وذهبت إليها الساعة الثانية بعد ظهر امس الخميس.

وكان الممثل الأممى بالسودان فولكر بيرتس قد ذكر في تقريره، الذى قدمه للأمم المتحدة بشأن الأوضاع فى السودان أن الفريق المعني بالعنف الجنسي، والذي يضم بعثة الأمم المتحدة وشركاء المجتمع المدني المحلي والوحدة الحكومية لمكافحة العنف ضد المرأة التابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية، عقد اجتماعات منتظمة لتنسيق الاستجابات للعنف الجنسي.

فولكر ارشيفية

وكشف فولكر في تقريره عن عدم خروج اللجان الحكومية المعنية بالتحقيق في ادعاءات الانتهاكات بنتائج ملموسة.

واستمر التحقيق- وفقاً لسليمى- من الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة والنصف من عصر يوم أمس الخميس.

الجدير بالذكر خرجت مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة سليمى إسحق من سرايا النيابة، بضمانة زوجها.

وكانت النيابة قد طلبت من سليمى معاودة الحضور يوم الأحد المقبل وذلك لاستلام خطابا من النيابة يستوجب الرد عليه بواسطتها.

سليمى إسحق فولكر الأمم المتحدة تقرير
  • اخبار
Comments (0)
Add Comment