قال مدير الطوارئ الصحية بوزارة الصحة “منتصر محمد عثمان”، إن حاﻻت اﻹصابة بـ(حُمى الضنك) تمضي في الارتفاع، حيث سجّلت ولاية الخرطوم (200) حالة في (10) حارات، مؤكدا أن الحالات المكتشفة لا تزال محصورة في محليتين فقط هما أم بدة وكرري.
وقال “منتصر” خلال تنوير للصحة برئاسة والي الخرطوم إن المجهودات المبذولة الآن غير كافية، مطالباً بتوفير الإمكانات والميزانيات لتكثيف أعمال الرش والتفتيش، خلال العشرة أيام القادمة.