رصد – نبض السودان
انتقد الدبلوماسي الامريكي السابق كاميرون هيدسون قرار واشنطون تجاه وزير الداخلية الأسبق احمد هارون. وأشار هيدسون في تغريدة على «اكس» هذا مؤشر آخر على أن واشنطون ليس لديها استراتيجية تجاه السودان وأنها تواصل إلقاء الأمور على الحائط لترى ما الذي سينجح.
واضاف لاحظ أننا لا نتحمل أي مسؤولية عن 20 عامًا من الإفلات من العقاب. وقال ان أمريكا تعرض مكافأة للقبض على (أحمد هارون) بعد 20 عاما على جرائمه.
واردف لقد حضرت الاجتماعات عندما كان لا يزال واليا لكردفان في عهد إدارة أوباما. لقد أمضينا عقدين من الزمن لمتابعة المساءلة عن جرائم دارفور، ولكننا لم نفعل ذلك. وهذا قليل جدًا، ومتأخر جدًا.
وزاد هيدسون قد التقى المسؤولون الأميركيون مراراً وتكراراً مع هارون في السنوات التي تلت ارتكابه للجرائم.