متابعات
استقبلت الخرطوم، صباح أمس، وزير الزراعة وتطوير القرية الإسرائيلي، “آفي ديخت”، في زيارة تهدفُ لاجراء مباحثات مع الحكومة السودانية بغرض تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الزراعة.
وأكد مصدر بالقصر الجمهوري أن الوزير التقى برئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان.
مُنوهاً إلى أن وفداً جاء في معية الوزير لتسريع مراحل التطبيع مع إسرائيل، المعروفة بريادتها وتقدّمها في مجال تكنولوجيا الزراعة والإنتاج الحيواني وهي موارد يمتلكها السودان بقدر هائل.
وأكد المصدر أن إسرائيل تتجه إلى إنشاء مصنع (سماد) بالسودان، يليه الدخول في شركات زراعية للقطاعين المروي والمطري.